"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية- بين اعتزال ديانا وإلغاء حفل شيرين في الرياض وطلاق مريم حسين

بيروت (لها) 29 أكتوبر 2017

شهدت الساحة الفنية أخيراً، سلسلة أحداث عديدة، لعلّ أبرزها إلغاء حفل شيرين في الرياض بسبب الرخصة، إعلان مريم حسين أنّها منفصلة غير مطلّقة، وردّ ديانا حداد على شائعة طلاقها، وأحداث كثيرة أخرى نلخّصها لكم في بانوراما هذا الأسبوع.


نيكول سابا تنضمّ إلى «الهيبة»... ولكن!

لا تزال الأخبار والإشاعات تدور حول هوية البطلة التي ستطلّ إلى جانب النجم تيم حسن في رمضان 2018، ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل «الهيبة» للمخرج سامر برقاوي والكاتب هوزان عكّو، فيما حسمت شركة صبّاح للإعلام أمرها، وأعلنت عن انضمام النجمة نيكول سابا إلى أسرة العمل، في دورٍ مستحدث يُكتب لها راهناً، بعد أن وقّعت نهاية الأسبوع الفائت عقد التعاون مع الشركة، في موازاة توقيع النجم رفيق علي أحمد عقد مشاركته في المسلسل، الذي شهد خروج النجمة نادين نسيب نجيم بعد انتهاء عرض الجزء الأول منه، فيما لن تكون سابا بديلةً لنجيم، ولا حتى خلفاً للجزائرية أمل بوشوشة التي زُجَّ اسمها ضمن الأخبار المتداولة عن المسلسل. وأفادت بعض التقارير، بأنّه لن تتمّ متابعة أحداث الجزء الأول من المسلسل إلّا ضمن ما يخدم التسلسل المنطقي للأحداث، حيث ستتمّ العودة إلى ماضي شيخ الجبل (تيم حسن)، ما سيكون مُبرّراً لدخول شخصيات جديدة إلى العمل. ويأتي هذا التعاون لنيكول مع شركة «صبّاح للإعلام» بعد اعتذارها عن المشاركة في مسلسل «ورا الشمس» المرتقب عرضه في رمضان 2018.

ديانا حداد تنفي اعتزالها بـ«إلى هنا»
أطلقت الفنانة ديانا حداد أغنية منفردة جديدة مصوّرة بطريقة الفيديو كليب بعنوان «الى هنا»، من كلمات الشاعر رامي العبودي، ألحان علي صابر، توزيع محب الراوي، وإخراج نهلة الفهد في تعاون جديد يجمعهما معاً. وعلّقت ديانا على اختيارها الأغنية بالقول: «عند اختيار الأغنية أثناء التحضيرات، لفتت انتباهي كلمات الأغنية التي تتحدث عن الأمل والتفاؤل بعد الفراق، وهو موضوع جديد لم يتم التطرّق اليه بهذا الشكل المباشر، وعن العلاقات بشكل عام إن كان بين الأزواج أو الأحبة أو الأصدقاء»، مضيفة: «هذه المواضيع التي أحب أن أقدمها للناس والمجتمع من خلال أغنياتي، تترك أثراً بين الجمهور لأنها تعيش فينا وفي يومياتنا». وتأتي هذه الأغنية الجديدة لتنفي كلّ شائعات الاعتزال التي تداول بها روّاد مواقع التواصل الاجتماعي أخيراً، بعد ظهور ديانا بثوب الصلاة والحجاب مرّات عديدة في صور متداولة على الإنترنت، واكتفت هي فقط بالردّ عليهم وشكرهم.

مريم حسين تطلب الطلاق!
يبدو أنّ تفاصيل حياة الممثلة مريم حسين، عادت لتتصدّر مواقع التواصل الاجتماعي، مع تفجيرها مفاجأةً حول حياتها الخاصة، إذ كشفت أنّها لا تزال متزوّجة من السعودي فيصل الفيصل ولم ينفصلا بشكلٍ رسمي، حيث أشارت إلى أنّه تبقى لزوجها مدّة خمسة أشهر يمضيها في السجن ودفع غرامة 30 ألف ريال. وصرّحت حسين بأنّها أقامت دعوى خلع ضد زوجها، لأنّها تريد الطلاق منه بشكلٍ رسمي وجدّي، وهي اليوم ستحصل على الموافقة بسرعة لأنّه خلف القضبان ومُرغم على التوقيع على الورقة. كما أشارت إلى أنّ قضيتها تحوّلت إلى قضية رأي عام، رغم أنّها لم تبلّغ الشرطة بأنّه أهانها، وقد ألقي القبض عليه في مطار جدّة مطلع آذار/مارس الفائت بسبب هذه المشكلة. وفي سياقٍ منفصل، أعربت حسين عن امتنانها لشرطة دولة الإمارات التي ساهمت في إلقاء القبض على المسيئين لها ولابنتها في التعليقات البذيئة، إذ قُبِضَ على ثلاثة أشخاص، اثنان منهم يقيمان خارج دولة الإمارات.

إلغاء حفل شيرين في الرياض والبطاقات بأسعار خيالية
فاجأت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، جمهور النجمة شيرين عبدالوهاب، بالإعلان عن إلغاء حفلها المنوي إقامته نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، في الرياض، وذلك ضمن إطار حفل الليالي العربية الخامس الذي تقيمه حملة جمعية سند الخيرية لدعم أطفال مرضى السرطان. وكانت شيرين ستقدّم فقرة غنائية مخصصة للنساء، وقد نشرت الهيئة عبر حسابها على «تويتر»، بياناً قالت فيه: «إنّ الإلغاء جاء لعدم تقدّم الجهة المنظّمة بطلب ترخيص لإقامة الحفل، وبالتالي لن تستطيع عبدالوهاب اعتلاء خشبة المسرح إن لم تملك التصاريح اللازمة مع الجهة المنظمة». وقد ذكّرت الهيئة الجهات الراغبة في تنظيم حفلات فنّية، بأن تتقدّم لطلب الرخص وفق الأنظمة المعمول بها. وفي موازاة ذلك، تداول بعض روّاد تواصل الاجتماعي أخباراً تشير إلى أنّ أسعار بطاقات الحفل في قاعة نيارة، تراوحت بين 3000 و10000 ريال سعودي ، ما أثار ضجةً كبيرة على تويتر، وقد خرج مغرّدون بوسم «#شيرين_في_الرياض»، متسائلين عن سبب ارتفاع أسعار البطاقات.

مشاعل مُستفزّة وتتذكّر والدتها بتأثر
حلّت الفنانة مشاعل ضيفةً على برنامج Solo The One للمذيع صالح الراشد، وقد انتشر لها مقطع فيديو وهي تصرّح بأنّها لم تحبّ الأسئلة ولا طريقة طرحها، لا سيّما السؤال عن مقاس خصرها، فردّت قائلة: «ما هذا السؤال كم خصرك والله العظيم عيب... وهذه أمور خاصة وعيب». وكانت مشاعل أيضاً قد كشفت عن سبب قصّها شعرها، وتخلّيها عن الشعر الطويل، إذ أشارت إلى أنّها قد مرّت بفترة نفسية صعبة، وأنّها كانت تريد دائماً قصّ شعرها بهذه الطريقة، وأقدمت على الخطوة بعد وفاة والدتها، منوّهةً بأنّ هذه التسريحة تعبّر عنها، وكانت بحاجةٍ إلى التغيير. وفي سياقٍ متصل، وجّهت مشاعل رسالةً إلى روح والدتها المتوفاة منذ العام 2015، عبر حسابها على إنستغرام، وقالت لها: «في كل لحظه وكل ثانية من عمري بتذكرك يا توأم روحي يا جنة الدنيا أنتي وجنتي في الآخرة، أحبك ماما ووحشتيني والحمدلله أن ربي رزقني بنعمة لو حمدت ربي عليها من أمس لين طول العمر ما اقدر أوصف فضل ربي علي... والنعمة، هي أنتي الحمدلله ربي عطاني أفضل أم بالعالم، الله يرحمك ويغفر لك وأشوفك مبتسمة في جنات النعيم ويجمعني فيكِ يا أعظم أم، والله يخلي لكم أمهاتكم ولايحرمكم رضاهم».