الدكتوراه الفخرية لحسين الجسمي ويحيى الفخراني

04 نوفمبر 2017

منحت الكلية الكندية الدولية CIC في جمهورية مصر العربية، الفنان حسين الجسمي شهادة الدكتوراه الفخرية، خلال الاحتفالية الكبيرة التي شهدت حضور شخصيات رفيعة، على رأسهم جيس داتون سفير كندا في القاهرة، الدكتور دايل كييف رئيس جامعة كيب بريتون، والدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس إدارة الـCIC، وأعضاء هيئة التدريس في مصر وعدد من الجامعات الكندية، إضافة الى لفيف من الشخصيات الإعلامية.

وقد تسلّم الجسمي الشهادة الفخرية وسط تفاعل المدعوين والطلبة وأولياء أمورهم، مؤكداً فرحه وفخره بهذا التكريم الذي جاء من مؤسسة أكاديمية حكومية دولية تُعنى بالثقافة والعلم وتخريج أجيال المستقبل. وأهدى هذا التكريم الى وطنه وشعبه في الإمارات، ليقدّم بعدها أغنيته الشهيرة «بحبك وحشتيني»، ومن ثم أغنية «بشرة خير» التي لاقت استحسان الحضور.

كما عُرض للجمهور، وعبر الشاشات المتعددة في قاعة الاحتفال فيديو خاص للجسمي تضمن محطات مهمة في مسيرته الفنية والثقافية والإنسانية.

كما شهدت الفعالية أيضاً، منح جامعة كيب بريتون CBU الدكتوراه الفخرية للفنان المصري القدير يحيى الفخراني، تقديراً لفنّه الراقي وتاريخه العريق الذي يستحق عليه هذه الشهادة الفخرية، فعبّر الفخراني عن سعادته بمنح الجسمي الدكتوراه الفخرية، حيث قال خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد قبل بدء مراسم الحفل: «رأيت في الفنان الإماراتي الدكتور حسين الجسمي الجميل، امتداداً لتوجه وثقافة ورؤية الشيخ الراحل المؤسّس زايد بن سلطان آل نهيان (رحمه الله)».

هذا وتُعتبر شهادة الدكتوراه الفخرية من الكلية الكندية الدولية CIC الثانية لحسين الجسمي خلال مسيرته الفنية، بعد أن كان قد كرّم بها من أكاديمية الفنون المصرية عام 2015.