الفنانة سميرة أحمد: لم أقم مزاداً على مقتنياتي واتهامي بالبحث عن الأضواء باطل

05 نوفمبر 2017

فوجئت الفنانة سميرة أحمد، بهجوم البعض عليها لإقامتها مزاداً على بعض مقتنياتها لصالح صندوق «تحيا مصر»، الى درجة أن الكاتب علاء الأسواني، كتب عنها: «تتبرع فنانة مسنة بملابسها القديمة لصندوق «تحيا مصر» لتحقيق ثلاثة أغراض، الأول تغطية إعلامية بعد انحسار الأضواء، والثاني التخلص من الكراكيب، والثالث  التطبيل من دون دفع».

سميرة، وفي تصريحات خاصة لـ «لها»، أكدت أن هذا الهجوم لا يهزها إطلاقاً ولا يهمها، لأنها لم تقم مزاداً كما قال البعض، وإنما عرضت بعض مقتنياتها للبيع تبرعاً منها بها لصالح صندوق «تحيا مصر».

وأضافت: «عندما جاءتني هذه الفكرة قبل شهرين، كان هدفي الوحيد المساهمة للبلد انطلاقاً من حبي لوطني ورغبتي في فعل أي شيء له، بخاصة أن أموال صندوق «تحيا مصر» تذهب الى المحتاجين، وبالفعل بدأت التحضير الجيد لها حتى نفذتها أخيراً، وكنت سعيدة بردود الأفعال عليها، لا سيما عندما علمت أن بعض الفنانات قررن فعل الشيء نفسه، أي أنني ساهمت في تشجيع آخرين على المساهمة أيضاً، أما الانتقادات الجارحة فلا تشغلني في شيء».

وتابعت سميرة: « شخصياً، لا أفهم السبب وراء هجوم الأسواني أو غيره عليَّ، بعد تبرّعي بملابس أفلامي وبعض مقتنياتي لصالح «تحيا مصر»، وكل ما يمكنني أن أقوله له ولغيره، إنني بعد تاريخي الفني الطويل الذي أتشرف به، لست فى حاجة الى الأضواء، والناس تعلم ذلك جيداً».

من ناحية أخرى، بدأت سميرة أحمد التحضير لمسلسلها الجديد «بالحب هنعدي»، والذي ستعود به الى شاشة التلفزيون مرة أخرى بعد غياب طويل. ويشاركها البطولة فيه كل من يوسف شعبان، حسن يوسف، وسميحة أيوب، وتتعاون فيه مع المؤلف يوسف معاطى، والمخرجة رباب حسين.

إشارة الى أن المسلسل يدور فى إطار اجتماعي حول إحدى الأسر المصرية، التي تواجه العديد من المتغيرات الطارئة على المجتمع.