دانيال كريغ يعود في شخصية جايمس بوند للمرة الخامسة

11 نوفمبر 2017

بعد الانتهاء من تصوير فيلم جايمس بوند الأخير، سئل النجم دانيال كريغ عما إذا كان يرغب في المشاركة مرة جديدة في سلسلة أفلام جايمس بوند، إلا أن جوابه كان يومها مفاجئاً: «إذا وافقت على المشاركة مجدداً، يكون ذلك لأجل المال فقط».

يبدو أن رغبة النجم كريغ تحققت، لأنه وافق مرة جديدة على أداء شخصية جايمس بوند في الفيلم الجديد المرتقب تصويره، على أن يتم إطلاق الفيلم الخامس والعشرين في سلسلة أفلام جايمس بوند في صالات السينما في 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

وستكون هذه هي المرة الخامسة التي يؤدي فيها كريغ دور جايمس بوند، وسيكون في الواحدة والخمسين عند صدور الفيلم، وهو عمر متقدم نسبياً بالنسبة إلى بطل أفلام جايمس بوند. لكن كريغ يبقى حتماً أصغر من السير روجير مور والسير شون كونوري، اللذين شاركا في أفلام جايمس بوند فيما كان عمرهما 57 و53 عاماً على التوالي.

برع كريغ في دوره الأخير في فيلم Spectre الذي تم إطلاقه عام 2015. وها هو الآن يطلب من الجميلة مونيكا بيلوتشي أن تشاركه بطولة الفيلم الجديد.

«بوند 25» سيكون عنوان الفيلم الجديد إلى حين الكشف عن الاسم النهائي للفيلم. وهو من تأليف نيل بورفيس وروبرت وايد، اللذين عملا معاً على إعداد الأفلام الستة الأخيرة من سلسلة جايمس بوند. أما إنتاج الفيلم فسيكون لشركة Eon Productions، الشركة البريطانية التي تولت إنتاج سلسلة أفلام جايمس بوند.

تجدر الإشارة إلى أن جون كليز، الذي أدى دور Q في فيلم Die Another Day مع النجم بيرس بروسنان، قال إن أفلام بوند لم تعد ممتعة كما كانت في السابق. فالسلسلة امتدت لوقت طويل جداً، وهذا خطأ فادح.