ماكياج العمل بين الصح والخطأ

ماغي باتيار عنيد 19 نوفمبر 2017

كل امرأة تحب أن تكون في أبهى حلّتها عندما تخرج من منزلها، ولكن غالبًا ما تخطئ عندما تبالغ في ماكياجها الذي تعتمده في عملها إذ إن ما يناسب مكان العمل يختلف عن ماكياج المناسبات الخاصة أو السّهرات. كما أن إتقان الماكياج الملائم للعمل والحرص على تناسق إطلالتك، يدلّان على ذوقك، يظهران مدى اهتمامك بنفسك، ويعكسان شخصيتك.

سحنتك

Do استعملي كريم الأساس لتوحيد لون سحنتك وتغطية شوائب البشرة، لكن احرصي على اختيار المستحضر الذي يمنحك تغطية طبيعية بأقل كميّة ممكنة كي لا يبدو وجهك مغطى بطبقة كثيفة من كريم الأساس.

Don't لا تبالغي باستعمال البودرة، بل ضعيها بلمسات رشيقة حيث تميل بشرتك الى اللمعان خلال النهار.

Do استعملي بودرة الخدود بألوان نضرة كالوردي أو الدرّاقي الزاهي لمنح وجهك تورّدًا صحيًا جذّابًا.

Don't لا تستعملي البودرة البرونزية لمنح وجهك مظهرًا ملوّحًا بأشعة الشمس إلا إذا كنت تحسنين اختيار البودرة البرونزية، وتُتقنين فعلًا فن توزيعها على وجهك لئلا تواجهي المظهر البرتقالي المضحك، أو تظهري كما لو كنت ملطّخة بالطين الأحمر.

Do إذا كنت تحبّين البودرة البرونزية، اعتمدي منها التركيبة المطفأة لأنها تمنحك لونًا طبيعيًا أقرب الى السُمرة الحقيقية، وفضّلي دائمًا النوع الذي يأتي بدرجات لونية عدّة. وزّعي البودرة البرونزية عند كرسي خديك، جانبي أنفك، جبينك، عنقك، وأعلى صدرك للحصول على إطلالة برونزية متناغمة، ثمّ ضعي لمسة من الظل المرجاني أو الوردي عند أعلى خدّيك، وامزجي اللون جيّدًا مع اللون البرونزي للحصول على لون جذّاب أقرب إلى قُبلة الشّمس الحقيقية.

Don't إياك استعمال مصحّحات اللون الساتينية أو الوامضة، خصوصاً الهايلايتر، وأبقي هذه المستحضرات لماكياج السّهرات.

عيناك

Do حدّدي عينيك باستعمال قلم الكحل الأسود، أو الكحل المائي، وابرزي رموشك بالماسكارا السوداء في شكل أنيق وغير مبالغ به.

Don't لا ترسمي عينيك بأسلوب غرافيكي مبتذل، ولا تستعملي الرموش المستعارة، بل أبقي تقنيات الماكياج الفنية واللافتة للسّهرات.

Do استعملي الظلال الحيادية المطفأة فوق الجفن المتحرّك، واهتمّي بتنسيق حاجبيك وصقلهما.

Don't تجنّبي كليًا الظلال الساتينية والبرّاقة، ولا تستعملي الهايلايتر الوامض لتحديد أسفل حاجبيك، بل استعملي الظل العاجي الذي يُشرق النظرة ويصقل مظهر الحاجبين بشفافية تامة.

شفتاك

Do اعتمدي أحمر الشفاه بالألوان الحيادية كالبيج، البيج-الوردي، الزهري، والوردي-الخشبي، فهي أفضل الخيارات لمكان العمل ويفضّل أن تكون بصيغة قشدية أو مطفأة.

Don't تجنّبي أحمر الشفاه الداكن، أو الأحمر المبتذل، وإذا أردت اعتماد أحمر شفاه لافت، اختاري الصيغة المخملية المطفأة، وابتعدي كليًا عن التركيبات اللامعة والبرّاقة. كذلك، تجنّبي الماكياج القوي على الملامح المتبقية من الوجه، خصوصًا العينين.

Do حدّدي شفتيك بلون مطابق للون أحمر الشفاه.

Don't لا تبالغي في رسم شفتيك، ولا تستعملي قلمَ تحديدٍ مختلفاً عن لون أحمر الشفاه.

 

شعرك

Don't لا تأتي إلى المكتب بشعر مبلل، أو متسّخ، فهذان المظهران مرفوضان تمامًا.

Do إذا كنت لا تملكين الوقت لغسل شعرك لأي سبب من الأسباب، استعملي الرذاذ الذي ينظّف الشعر ويزيل المظهر الدهني المحرج.

Don't لا تتركي شعرك الأبيض ينمو، ولا تتركي فارق اللون يظهر عند منبت الشعر المصبوغ.

Do عندما لا تملكين الوقت لصبغ شعرك، استعملي الرذاذ أو أقلام التلوين الشمعية المخصّصة للشعر، وغطّي بها خصلاتك البيضاء، أو صحّحي فارق اللون بين شعرك الطبيعي والخصلات المصبوغة.

عطرك

Do إذا كنت تحبّين عطرًا معيّنًا، اختاري النسخة المخفّفة منه، أي ماء التواليت Eau de Toilette، وتدثّري به بخفّة لأن الروائح القوية قد تزعج المحيطين بك. وتذكّري دائمًا، أن ما يعجبك قد لا يعجب سواك، لذا حاولي الإبقاء على عطرك شفّافًا.

Don't لا ترشي العطر في المكتب فقد تزعجين زملاءك وزميلاتك، وإذا رغبت بتجديد عطرك، تدثّري به في الحمّام، أو على الشرفة.

أظافرك

Do اهتمي بنظافة أظافرك وأناقتها، فهي تعكس أنوثتك ومدى اهتمامك بنفسك، لذا أبقيها مصقولة ومنسّقة، سواء كنت تفضلينها خالية من اللون أو ملوّنة.

Don't لا تذهبي إلى المكتب بأظافر مقشورة اللون، أو مكسّرة وغير متساوية الطول.

Do أزيلي الطلاء عن أظافرك كليًا عندما لا تملكين الوقت لتلوينها أو الاهتمام بها. واحرصي دائمًا على إبقاء طول الأظافر متساويًا، خصوصًا عند تعرّض أحدها للكسر.

Don't لا تتركي القشب والجفاف يغزوان سطح يديك، فاليدان تلفتان الأنظار، لذا رطّبيهما مرّات عدّة في اليوم.

Do إذا أردت استعمال طلاء أظافر ملوّن، اختاريه من بين الألوان الكلاسيكية الأنيقة من البرغندي، الأحمر الداكن، والبني-الرمادي Taupe.

Do أبقي شعرك منسقًا، واعتمدي دائمًا تسريحات شعر بسيطة وغير متكلفة.

Don't لا تعتمدي ألوانًا غريبة على الأظافر، بل أبقي صيحات الموضة لأيام العطلة، خصوصًا إذا كنت تعملين في مكتب يعتمد الجدّية وليس له علاقة بالموضة والفن.

Do اختاري دائمًا طلاء الأظافر الحيادي من مشتقات البيج والوردي، لأن هذين اللونين يلائمان كل الأزياء، ولا تظهر القشور والتشققات عليهما كما هي الحال مع الألوان الداكنة.