بالصور - مغنية مصرية تثير غضب الرقابة والنقابة بكليب "عندي ظروف"... والملحن يتبرأ!

16 نوفمبر 2017

استدعت نقابة المهن الموسيقية في مصر المغنية شيماء أحمد عبد الروؤف، الشهيرة بـ"شيما"، من أجل التحقيق معها، بسبب فيديو كليب "عندي ظروف" الذي تضمن مشاهد ايحائية مبتذلة تقترب من الاباحية، ما دفع الرقابة على المصنفات الفنية إلى سحب الترخيص الخاص بالمغنية، وتحرير محضر ضد الشركة المنتجة.

وتعرضت "شيما" لهجوم واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، منذ طرح كليب الأغنية مساء امس (الأربعاء)، والتي تعاونت فيها الأغنية مع الشاعر محمد عاطف والملحن رامي جمال.

وتبرأ جمال من علاقته بالكليب الفاضح "عندي ظروف"، مؤكدًا أنه لحن الأغنية فقط، ولم يكن يعرف أنه سيتم تصويرها من الأساس.

وقال في منشور عبر حسابه على تطبيق "إنستغرام": "يرجى العلم بأنني غير مسئول عن محتوى أي فيديو كليب يتم تصويره لأي أغنية من ألحاني وغناها مطرب أو مطربة، حيث إنني أتعاقد مع شركات الإنتاج كملحن وليس مخرجا ولا يكون لدى علم في غالبية الأحيان بإمكانية تصوير الأغنية من عدمه ومحتوى الفيديو يخص منفذيه ومنتجيه".

وقرر خالد عبد الجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، صباح اليوم (الخميس)، سحب الترخيص الخاص بالمغنية "شيما" لما صدر منها من أفعال مخلة بالآداب العامة وإيحاءات في كليب "عندي ظروف".

وأعلن عبد الجليل عن تحرير محضر ضد الشركة المنتجة للكليب لإنتاجها مصنف سمعي بصري دون تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية.

وأضاف أنه خاطب نقيب المهن الموسيقية رسميا لإخطاره بسحب ترخيص المغنية.