القبض على فنانة مصرية بتهم "التحريض على الفسق والفجور"... هكذا انهارت في النيابة

18 نوفمبر 2017

كشفت تقارير إعلامية مصرية أن أجهزة الأمن المحلية القت القبض في منطقة النزهة بمصر الجديدة على المغنية شيماء أحمد عبد الروؤف، الشهيرة بـ"شيما"، بسبب فيديو كليب "عندي ظروف" الذي تضمن مشاهد "تحرّض على الفسق والفجور وممارسة الرذيلة" وفق المحضر المسجّل، طبقًا لنص المادة 269 مكرر من قانون العقوبات.

وفور وصول المتهمة مضبوطةً إلى محكمة مصر الجديدة، أصيبت بإنهيار ودخلت فى نوبة بكاء هستيري، حيث يباشر معها التحقيق معتز زكريا وكيل أول نيابة النزهة.

وكانت شيما دافعت عن نفسها قبل القاء القبض عليها، كاتبةً عبر صفحتها على "فايسبوك": "بتأسف لكل الناس اللي شافوا الكليب واتضايقو وشافوه بمناظر غير لائقة. أنا مكنش في بالي إن كل ده ممكن يحصل وإني أتلقى هجوم جامد قوي من كل الناس كمطربة شابة في مقتبل عمرها عندها حلم من هي وصغيرة إنها تكون مطربة زي أي إنسان عنده حلم ونفسه يحققو". 

وبرأت نفسها من الاتهامات المثارة ضدها بإلقائها اللوم على المخرج: "أنا كمطربة غنيت فقط وليس لي أي علم وفهم بطريقة أو بمعنى الإخراج وأشياء كثيرة لم أفهم معناها. فهذا يرجع للإخراج وليس لي أي تدخل بذلك. أرجو من الجميع ومن كل الجمهور أن يقبل أسفي بشدة".