"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية- استقالة ونجمان يظهران في عجزهما واستياءٌ وانتقاد

بيروت (لها) 25 نوفمبر 2017

شهدت الساحة الفنّية في الأيام الأخيرة، مجموعة من الأحداث، من بينها استقالة داود الشريان من تقديم برنامج «الثامنة»، عودة عمرو دياب إلى طليقته، انطلاق برنامج منى أبو حمزة في رحلةٍ إلى المستقبل، وكذلك استياء راغب علامة من سيمون أسمر، وغيرها من الأحداث التي نفصّلها لكم في هذا البانوراما.


داود الشريان يودّع MBC وجمهور «الثامنة»
بعد أكثر من 900 ساعة تلفزيونية و938 حلقة عالج فيها هموم المواطنين الخليجيّين والسعوديّين، فاجأ الإعلامي داود الشريان، متابعيه بإعلان استقالته من مجموعة MBC، وكذلك توقّفه عن تقديم برنامجه «الثامنة» ضمن حلقة ختاميّة مميّزة، بعد 6 سنوات من تقديم البرنامج الذي لاقى اهتماماً ومتابعةً كبيرين. وقد أشار بعض المصادر، إلى أنّ الشريان يستعدّ لتولّي مهمة إعلامية رسمية جديدة، وكان قد أنهى حلقته الأخيرة من البرنامج قائلاً: «أوّدّع اليوم جمهور «الثامنة» وكلّي تفاؤلٌ وأملٌ وثقة بالمستقبل، وأنا اليوم لا أغادرهم كإعلامي، بل أنتقل إلى مهمة إعلامية جديدة». وفي سياقٍ متصل، أشار الشريان إلى أن «البرنامج نجح منذ أولى حلقاته في تجسيد الأهداف التي رُسِمت له»، وأضاف: «عندما انطلق البرنامج لأول مرّة، اعتمدنا على القاعدة المهنية القائلة: «تَلْفِز الناس.. يشاهِدُك الناس»، منوّهاً بالخلطة السحرية لبرنامج «الثامنة» الذي احتوى الجميع ولم يتوجه حصراً إلى فئة بعينها أو شريحة مجتمعية دون سواها. وتوّجه الشريان بجزيل الشكر والامتنان الى كل من ساهم من موقعه في إنجاح البرنامج وإسماع الجمهور والمسؤولين نبض الشارع.

حكاية ظافر العابدين وغادة عبدالرازق مع منى بو حمزة
أطلّت الإعلامية اللبنانية منى بو حمزة، في أولى حلقات برنامجها التلفزيوني الجديد «حكايتي مع الزمان»، وهو النسخة العربيّة من برنامج «Story Of My Life»، إنتاج شركة TALPA والمعروض في أكثر من 7 نسخ حاليّاً حول العالم، وقد استضافت الفنانة هيا الشعيبي وزوجها الفنان هاني الطباخ. البرنامج يحظى بمتابعة عالية، حيث يُتابع الجمهور مراحل تقدّم الضيوف، بداية من لحظة إطلالتهم في البرنامج وبعد 20 عاماً وصولاً إلى 40 عاماً، لمعرفة ردود أفعالهم وبماذا سيشعرون. وإلى جانب لائحة الضيوف التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمّ النجوم نيكول سابا، يوسف الخال، شيماء وشيلاء سبت، حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وقد علمت «لها» أنّ النجمة غادة عبدالرازق صوّرت حلقة من البرنامج إلى جانب ابنتها روتانا القزاز، وكذلك سيُطلّ الممثل ظافر العابدين إلى جانب زوجته للمرّة الأولى في إحدى حلقات البرنامج. يُشار إلى أنّ منى منشغلة أخيراً بتصوير الحلقات الأخيرة من «حكايتي مع الزمان» فضلاً عن حلقات «ديو المشاهير»، لتتفرّغ في ما بعد لتصوير حلقات الموسم الجديد من «حديث البلد».

شيرين رضا تعود الى عمرو دياب
رغم انفصال الممثلة شيرين رضا عن النجم عمرو دياب كزوجين منذ سنوات طويلة، لكن ظلت بينهما ابنة تجمعهما اسمها «نور»، هي التي كانت في مثابة الخيط الذي حافظ على استمرار علاقة الصداقة بينهما، والتي كانت واضحة في حضور شيرين عيد ميلاد الهضبة الأخير. وفي مفاجأة فنية جديدة، علمت «لها» أن شيرين رضا رشحت للمشاركة في بطولة الفيلم الذي يعود من خلاله دياب إلى التمثيل، إلا أنها لم تحسم موقفها من هذا العرض حتى هذه اللحظة، رغم بدء التحضيرات له. لكن شيرين ترى أن هناك أكثر من سبب يحمسها لهذا الفيلم، أبرزها علاقة الصداقة التي تجمعها بطليقها دياب منذ سنوات، إضافة إلى مساحة الدور الكبير والشخصية المحورية التي تقدمها. ترشيح شيرين للمشاركة في بطولة الفيلم جاء من خلال دياب نفسه، والذي يشعر بأن وجودها أمر ضروري في العمل، وأن الشخصية تليق بها.

انتقاد أصالة بسبب تعليقاتها على استبدال أحلام بنوال الكويتية
يبدو أنّ تصريحات النجمة أصالة نصري الأخيرة، قد عرّضتها للانتقاد الشديد، حيث خرجت أخيراً مهنّئةً الفنانة نوال الكويتية عقب إعلان انضمامها إلى أسرة برنامج The Voice، بدلاً من النجمة الإماراتية أحلام. وقالت أصالة: «قليلة هي إطلالاتها، لكنّها تقول المفيد والمهمّ واللطيف... نوال الّتي أبهرتني بمنطقها وحكمتها وخفّة ظلّها حين استضفتها بليالي صولا، سنراها قريباً ونستمتع معها... أنا أكيدة بأنّها ستكون كما نعرفها وكما نتخيّلها، فهي إبنة الكويت منبع الفنّ والظرف والثقافة، ومبارك علينا وجودها واحدة من لجنة تضمّ الموهوبين الكرام، وللغالية نوال الكويتيّة محبّتي واحترامي وشغفي لأنّ أراها قريباً ونستمتع جميعاً معها». هذا التعليق تبعه منشورٌ آخر، هنّأت فيه أصالة أحلام بالفرصة التي حظيت بها بعد مغادرتها The Voice، واصفةً إياها بفرصة «للتفكير في ما بعد»، وأضافت: «لستُ من اللاهثين وراء كلّ ما يُعرض عليّ، وأنتقي وأحجب نفسي لأفكّر، فرحت لها وليس العكس بابتعادها هذا. غاليتي للحياة حقّ علينا والحياة تستحقّ بعضاً من التأمّل والاستعداد، النجاح الذي حقّقته سيبقى ودائماً ما سيأتي هو الأجمل». وفي سياقٍ منفصل، يأتي إعلان انضمام نوال إلى أسرة MBC، في موازاة إعلانها طرح قصيدة مُغنّاة جديدة بعنوان «عام سعيد»، من كلمات د. سعاد الصباح، ألحان صلاح الكردي، وتوزيع محمد مصطفى.

راغب علامة مُستاء من سيمون أسمر
شغلت حلقة برنامج «المكتب الثاني»، التي حلّ عليها المنتج والمخرج سيمون أسمر ضيفاً، روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كانت الإطلالة الأولى له بعد غياب وعقب أزمته الصحية والمادية التي عاشها، وقد استفزّت تصريحاته السوبر ستار راغب علامة. فخرج الأخير عن صمته عبر حسابه على «تويتر»، مشيراً إلى أنّه لم يسبق له أن ردّ على الإساءات، لكن هذه المرّة سيردّ على مغالطات أسمر بحقّه، معتبراً أنّ الأخير «أراد أن يظهر بمظهر المضحّي تجاه علامة حتى أكثر من والدته»، مشيراً إلى أنّه حاربه لمدّة 15 عاماً. وفي تغريدة ثانية، تابع قائلاً: «الحقيقة الوحيدة التي قالها سيمون أنه جمعني بمدير أحد مطاعم باريس لأغنّي هناك. وكل ما قاله غير ذلك كلام غير دقيقي لا جملة ولا تفصيلاً!! أستاذ سيمون يتقاضى نسبة على أي عقد. والدتي رحمها الله باعت أساورها لكي تشتري لي تذكرة السفر، والتي من المفترض أن تكون على حسابهم! اقتضى التوضيح». وتأتي تلك التصريحات بعد ما قاله أسمر عن علامة، وأنّه أرسله وشقيقه إلى فرنسا على نفقته، عاتباً عليه وواصفاً إياه بأنّه غير وفي.