هذه هي الصيحات التي سنودّعها مع حلول عام 2018

هالة طويل 24 نوفمبر 2017

مع اقتراب حلول عام 2018، من البديهي أن نستعرض أبرز صيحات الموضة لهذا الموسم، وتلك التي سنتخلّى عنها، لا سيما للسيدات اللواتي يتابعن أخبار الموضة عن كثب ويحرصن على اختيار الصيحات الرائجة فقط.  

لم تطغَ صيحة العقد اللاصق على عروض الأزياء في المواسم السابقة فحسب، بل على إطلالات النجمات أيضاً، سواء في السهرات أو تلك الكاجويل والعفوية. إلا أننا سنودّع هذه الصيحة هذا العام لنستقبل صيحة الأقراط اللافتة بأحجامها وأشكالها المتعددة.

كذلك سنستبدل هذا الشتاء الأزياء بقصّة الأكتاف المكشوفة بقصّة الكتف الواحدة، وبالأكمام المكشوفة عن الجانب، كنوع من التغيير.

قولي وداعاً لصيحة الكورسيه التي لطالما اشتهرت بها أيقونة الموضة العالمية كيم كارداشيان، واستقبلي الأحزمة بأشكالها المختلفة والمتعددة، الكبيرة منها والجلدية، وميّزي بها معاطفك لهذا الشتاء.

استبدلي حقائب على شكل الدلو بأخرى تميّزها أشكالها الهندسية، كالدائرة وأخرى على شكل مثلث.

كذلك ستعتمدين هذا العام الحقائب الملتفّة حول الخصر، كالتي طرحتها دار Gucci عوضاً عن حقيبة الظهر Backpack التي حصدت شهرةً واسعة في عالم الموضة في السنوات الماضية.

عودة إلى الكلاسيكية والأناقة باستبدال الـ Bomber jacket أو السترة بالأسلوب الحربي، بسترات بالقصّات الكلاسيكية التي تبرز الأكتاف والخصر عوضاً عن إخفائها، وكذلك السترات بالأكتاف الضخمة والمعاطف الشتوية.

وأخيراً، لن نستغني طبعاً عن الأزياء الكاجويل، وخاصةً الدنيم منها، ولكننا سنستقبل السراويل الموحّدة المستوحاة من أزياء العمال بأسلوبها العملي واللافت.