هذه هي التغييرات التي طالت الموسم الثاني من برنامج PROJECT RUNWAY ME

هالة طويل 02 ديسمبر 2017

عادت التحديات في عالم تصميم الأزياء ضمن الموسم الثاني من البرنامج العالمي الأبرز في عالم الموضة بصيغته العربية Project Runway ME. ليطلّ علينا عبر شاشتي MBC4 وMBC مصر وقد اشتمل على سلسلة من التغييرات.


بعد أن كان يشغل كلٍّ من المصمم العالمي إيلي صعب وعارضة الأزياء والإعلامية التونسية الإيطالية عفاف جنيفان كرسيا لجنة التحكيم الأساسيان أضيف كرسٍي ثابت ثالث تشغله النجمة المصرية يسرا لتشارك إيلي وعفاف أسبوعياً بإبداء رأيها حول تصاميم المشتركين واختيار الأفضل والأسوء منها، إلى جانب استضافة عدد من النجوم العرب والعالميين. 15 مشتركاً من مختلف الدول العربية سيخوضون التحدي بين المشغل وغرفة الرياضة وصولاً إلى عرض تصاميمهم وستتولى مهام تدريبهم لهذا الموسم مصممة الأزياء السعودية ريم فيصل، كما سترافقهم في المشغل وخلال المراحل المختلفة من البرنامج، الذي ستقدمه ملكة جمال عام 2015 فاليري أبو شقرا خلفاً لملكة جمال أستراليا جيسيكا قهواتي.

شهدت الحلقة الأولى جولة تعريفية للمشتركين الذين سيتنافسون على امتداد الحلقات على لقب أفضل مصمم عربي في الشرق الأوسط وهم: ريم عبد الغني وأبرار حسّان ودانة الزمان من السعودية، مها القصاب من البحرين، نوره العبد الله من الكويت، سارة لاشين ومحمد صلاح الدين من مصر، ميخائيل شمعون وزبيدة عكاري وأحمد عامر من لبنان، زينو توافق من الجزائر، مالك الغني من تونس، عبد الحنين راوح من المغرب، عشتار الشيباني من العراق، ساهر عوكل من فلسطين.

وككلّ موسم ستتضمن كلّ حلقة من برنامج Project Runway ME تحديأً سيخول أحد المشتركين من الحصول على حصانة تحميه من الاستبعاد في الحلقة التالية ومشترك آخر سيغادر الحلقة كونه الأضعف بين المصممين.