أخيراً عُرف السبب- هذه الأطعمة تسبب رائحة الجسم والفم الكريهة

02 ديسمبر 2017

أفاد موقع هافنغتون بوست أن بعض المنتجات الغذائية تحتوي على مواد تخرج من خلال إفرازات العرق وعملية التنفس. 

ومن هذه الأطعمة :

- نبات الهليون: 

على الرغم من خصائصه الغذائية المفيدة، إلا أن نبات الهليون يعتبر مسبباً لرائحة الجسم الكريهة، كما يؤثر على رائحة البول. ووفقاً للاختلافات الجينية، يمكن أن تظهر عند البعض رائحة كريهة بعد تناول الهليون، بينما تختفي لدى البعض الآخر. 

- الثوم: 

في دراسة أجرتها جامعة كارلوفا ببراغ، تبين أن الرجال بإمكانهم زيادة جاذبيتهم، إذا ما تناولوا طعاماً محدداً وهو الثوم، بحسب موقع Freundin الألماني. إلا أن البعض يفضلون تجنب تناوله نظراً لرائحته القوية التي تبقى عالقة بالأنفاس لساعات. كما أن مكونات الثوم تؤثر على رائحة العرق، إذ يتم امتصاص هذه المواد في الدم والرئتين في إطار عملية الهضم، وهذا يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة في التنفس والعرق. 

- السكر: 

مضغ العلكة أو تناول أي من المنتجات التي تحتوي على نسب هامة من السكر المكرر، تسبب اضطرابات في حموضة الجسم، فضلاً عن تغيير درجة حرارة الجسم، ما يؤدي إلى تكون تلك الرائحة الكريهة.

- النقانق: 

تزيد النقانق وجميع أنواع اللحوم المدخنة من نسبة الحموضة في المعدة وتسبب الغازات. وعادة، يكون هضم هذه المواد بطيئاً جداً لما تحتويه من دهون ومواد كيميائية ما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي ويحول دون إزالة السموم من الجسم.