عن إحراجه ثلاثة نجوم- حسين فهمي: علاقتي بالنجوم طيّبة والدعابة ليست إحراجاً

17 ديسمبر 2017

يرفض الفنان حسين فهمي، الاتهامات التي وجهها إليه البعض بإحراجه ثلاثة نجوم أثناء تقديمه حفلة افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، باعتباره رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية، مؤكداً أن علاقته بالجميع طيبة، وأن الدعابات التي حدثت بينه وبين بعض النجوم من أصدقائه ليست إحراجاً لهم أبداً، لكن هناك من يفسّر الأمور على هواه ويحاول الوقيعة بين الفنانين.

وكان فهمي قد مازح يسرا، التي صعدت إلى المسرح قبله ونسيت تقديمه، مؤكداً أنهما أجريا بروفات ولا يعرف كيف نسيت أن تقدّمه.

كما مازح المخرج خيري بشارة، بسبب عدم ارتدائه ملابس كلاسيك في حفلة الافتتاح، مضيفاً أنه كان يمنع بشارة من حضور المهرجان أيام رئاسته له، بسبب ارتدائه ملابس كاجوال، كذلك أحرج عمرو يوسف الذي رافق زوجته كندة علوش، وهي عضو لجنة تحكيم، إلى خشبة المسرح، فقال فهمي له: «عمرو ليس من أعضاء لجنة التحكيم»، ليعود الأخير إلى مقعده.

لكن فهمي يؤكد أن كل ما حدث كان عبارة عن محاولة منه لإضفاء أجواء من المرح والدعابة التلقائية على حفلة الافتتاح، وأن النجوم كلهم من أصدقائه.

وحول موافقته على رئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية في مهرجان القاهرة، يوضح فهمي: «مهرجان القاهرة هو واحد من أهم المهرجانات الدولية في المنطقة العربية، ودعمه واجب على كل فنان، لأنه يمثل السينما المصرية، لذلك لم أتردد في أن أتواجد في لجان التحكيم، لكن في الوقت نفسه، أنا حزين لغياب الفيلم المصري عنه، وذلك سببه أن المنتجين يفكرون في قيمة الجائزة التي من الممكن أن يحصلوا عليها، لذلك نجدهم يشاركون بأفلامهم في مهرجانات عربية ويفضلونها على مهرجان بلدهم، بحثاً عن المادة، وأرى أن الحل في ذلك هو رفع قيمة الجائزة».

من ناحية أخرى، يواصل فهمي تصوير مسلسل «خط ساخن» مع سلاف فواخرجي ونضال الشافعي وسهر الصايغ، إخراج حسني صالح، لافتاً الى أن هذا العمل سيُعرض في رمضان 2018.

وعن هذا المسلسل يقول: «عمل مهم بكل المقاييس، وسيشكّل مفاجأة كبيرة في دراما رمضان المقبل، وأنا متفائل به للغاية.