في تصريحات حصرية لـ"لها"- مي كساب: نعم فكرت في الاعتزال بسبب هذه المرأة... ولكن

القاهرة (لها) 11 ديسمبر 2017

أثارت الفنانة مي كساب ضجة بتصريحاتها لأحد البرامج الإذاعية، بأنها تفكر كثيراً في اعتزال الفن، إلا أن بعض المواقع الإلكترونية نسب إليها أيضاً كلاماً عن أنها تشعر بأن الفن حرام، لهذا فكرت في تركه.

لكن كساب، وفي تصريحات خاصة لـ"لها"، نفت تماماً أن تكون قد قالت إن الفن حرام، وأضافت: "عندما سمعت أن هذا الكلام منقول عن لساني، سارعت الى تكذيبه عبر حسابي على تويتر، فللأسف الشديد، هناك من ينقل تصريحاتنا كفنانين على هواه، ويضيف إليها ليحقق فقط إثارة وجذباً جماهيرياً، من دون أنه يدرك أنه بكذبه يسبب ورطة لنا مع من حولنا".

وتابعت كساب: "لا أنكر أنني تأثرت كثيراً بالفنانة القديرة شادية، ليس برحيلها فقط، لكن أثناء حياتها أيضاً، لأنها من الفنانات اللاتي أعتبرهن مثلاً أعلى لي، فعطاؤها الفني ثم اعتزالها في وقت مناسب وبهدوء، وحفاظها على حب الناس لها في كل مراحل حياتها، أمور تدعو الى الإعجاب. وأحياناً، كنت أفكر في الاعتزال، بل وارتداء الحجاب أيضاً، لكن كل شيء في وقته، والأهم أنني لم أقل أبداً بحرمانية الفن، فأنا مقتنعة بكل ما أقدمه كممثلة ومطربة، فلا شيء أخجل منه، وأعرف فنانات كثيرات يفكرن أحياناً في الاعتزال، وهن أيضاً لديهن أسباب لهذا التفكير لا علاقة لها أبداً بما يقدمنه، وإنما لظروف خاصة قد تكون أسرية أو للتخلص من ضغوط الشهرة. وبالنسبة إلي، أنا موجودة ومستمرة في عملي الذي أحبه وأفتخر به، وعندما يراودني تفكير بالتوقف عن التمثيل أو الغناء، فهذا لا يعني أبداً أنني سأعتزل بالفعل، لأن مثل هذا التفكير قد يراود أي فنانة في أي وقت، ثم تتراجع عنه حتى يأتي الوقت المناسب له".