شُفي من السرطان رغم رفضه للعلاج... ما فعله جريء وغريب

15 ديسمبر 2017

في حديث أجراه معه موقع صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، كشف الأميركي روب موبيري، وهو أب لولدين، أنه تمكن من الشفاء من مرض سرطان القولون والمستقيم بسبب اتباعه نظاماً غذائياً نباتياً.

وتم ذلك بعدما أظهرت الفحوص أن المرض انتقل إلى أمعائه والعقد اللمفاوية لديه،  ثم إلى كبده. وقد بدأ في العام 2012 اتباع نظام غذائي نباتي قلوي مع زوجته أماندا (39 عاماً). وفي العام التالي خضع لفحص طبي أظهر تراجع المرض لديه بنسبة 80 في المئة.

وفي التفاصيل أنه جرى اكتشاف المرض لديه في العام نفسه بعد شعوره بألم شديد في بطنه. إلا أنه صمم على محاربته وبدأ باتباع نظام غذائي صحي إلى جانب العلاج الكيميائي والعلاج بالموجات الصوتية.

وأعلم الأطباء خطيبته (زوجته راهناً) حينها أن أمله بالعيش لا يتخطى الـ8%. ورغم ذلك قررت الزواج منه.

وقال روب للموقع: "عندما أنهيت العلاج الكيميائي قال الأطباء إن علي الخضوع لجلسات إضافية. لكنني لم أرد ذلك. كل ما أردته هو الشفاء. وكنت مستعداً لفعل أي شيء من أجل ذلك. وبدأت أبحث عن بدائل علاجية طبيعية".

وذكر أنه تخلى عن الأطعمة التي تزيد من حموضة الجسم، وتلك الحلوة مثل اللحم الأحمر ومنتجات الحليب، وواظب على رفض متابعة العلاج الطبي. وفي العام 2014 أظهرت الفحوصات أنه لم يعد يعاني من المرض القاتل.

ومرت على شفائه أكثر من 3 سنوات، وهو اليوم يعيش برفقة زوجته وطفليه التوأم اللذين يبلغان شهرهما الـ20. وقد انتشرت قصة مرضه عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث أحدثت ضجة كبيرة.