حفل توزيع جوائز الموضة في لندن The Show Of The Moment

لندن- ليلى حمداوي Laila Hamdaoui 30 ديسمبر 2017

لم تكن قاعة رويال ألبرت يوماً رائعة بقدر ما كانت هذا العام، ليلة توزيع جوائز الموضة البريطانية. حضر الحفل العديد من النجمات المشهورات، مثل سيلينا غوميز، كايا جيربر، كارلي كلوس، وريتا أورا، اللواتي اختلن على السجادة الحمراء للاحتفال بالمواهب الإبداعية والصناعات المبتكرة لهذا العام.


أقيم الحفل بالتعاون مع دار سواروفسكي، وبات حفلاً ينتظره الملايين، نظراً الى الجمال والرقي والأناقة فيه. إلا أن هذا العام شهد تكريماً عاطفياً للمصمم التونسي- الفرنسي عز الدين علايا، الذي وافته المنية مؤخراً. وألقت نعومي كامبل، عارضة الأزياء الأشهر في حقبة التسعينات، والتي كانت ملهمة المصمم وصديقته المقربة، خطاباً مؤثراً.

برزت في الحفل أيضاً، النجمة سيلينا غوميز التي اختارت تسريحة شقراء، وارتدت فستاناً رائعاً من كوتش. أما العارضة كايا جيربر، فارتدت تصميماً من قطعتين من دار رالف إند روسو، فيما تألقت بمجوهرات من ميسيكا.

الفائزة بجائزة «أفضل عارضة لهذا العام»، أدوا أبوا، 25 عاماً، بدت فاتنة في جامبسوت متلألئ من تصميم مايكل هالبرن، الفائز بجائزة الموهبة الصاعدة.

العارضة كارلي كلوس بدت فاتنة في فستان أحمر من تصميم فيفيان وستوود، فيما تألقت ريتا أورا بفستان ذهبي من فيرساتشي. أما العارضة البريطانية جوردان دان، فاختارت فستاناً برتقالياً من فيرساتشي، فيما اختارت العارضة هايلي بالدوين فستاناً من توبشوب أعدّ خصيصاً لها.

الجميلة الروسية إيرينا شايك، تألقت بطلّة من سواروفسكي أتولييه فيرساتشي، والمغنية بينك اختارت تصميماً من ستيلا ماكارتني، عبارة عن فستان أسود وذهبي مع سترة قصيرة زرقاء. أما العارضة حليمة أدين، فكانت جذابة ومتواضعة في طلة من توبشوب.

جائزة «تكريم الإبداع»، التي تُعطى للمرة الأولى، كانت من نصيب المصممة ستيلا ماكارتني. تفتخر ماكارتني برفضها استعمال الفرو والجلد في تصاميمها، وإيجادها بدائل لابتكار تصاميم راقية، بحيث تستمر الصناعة بأسلوب مسؤول. بالفعل، تأتي صناعة الأزياء في المرتبة الثانية بين الصناعات الأكثر ضرراً بالبيئة. وقد أدركت هيئة الموضة البريطانية هذا الأمر وابتكرت جائزة خاصة لذلك.


أما الفائزون فهم:

أفضل مصمم أكسسوارات للعام : جوناثان أندرسون من لويفي

رائد في الصناعة: ماركو بيزاري من غوتشي

جائزة شواروفسكي للتغيير الإيجابي: ماريا غراتسيا كيوري

أفضل عارضة لهذا العام: أدوا أبوا

جائزة الفخامة المدينية: أوف وايت

جائزة إيزابيلا بلو لمبدع الموضة: بات ماكغراث

أفضل مصمم بريطاني صاعد لملابس الرجال: تشارلز جيفري من تشارلز جيفري لوفربوي

أفضل مصمم بريطاني صاعد لملابس النساء: مايكل هالبرن من هالبرن.

إسهام مميز في الموضة البريطانية: كريستوفر بايلي

جائزة تكريم الإبداع: ستيلا ماكارتني

أفضل مصمم بريطاني لملابس الرجال: كرايغ غرين من كرايغ غرين

أفضل مصمم بريطاني لملابس النساء: جوناثان أندرسون من جاي دابليو أندرسون

أيقونة الموضة: دوناتيلا فيرساتشي من فيرساتشي

أفضل أداء: ريتا أورا

أفضل مصمم لهذا العام: راف سيمونز من كالفين كلاين.