خاص لها- تزوير وتهرّب من الخدمة العسكرية وفعل فاضح: نجوم في انتظار أحكام قضائية

القاهرة (لها) 03 يناير 2018

ينتظر حالياً عدد من النجوم صدور أحكام قضائية نهائية، ليغلقوا بها باب أزمة القضايا التي اتُّهموا فيها.
فالفنان رامي صبري ينتظر حكم القضاء العسكري في قضية تهرّبه من أداء الخدمة العسكرية، بعد أن أمرت النيابة العسكرية بتوقيفه على ذمة التحقيقات التي اتُّهم فيها أيضاً بتزوير وثائق الجيش.
وكان المسؤول عن الحساب الرسمي للفنان رامي صبري على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" قد نشر رسالة من رامي إلى أصدقائه ومعجبيه من داخل السجن، أبرز ما جاء فيها: "أنا كويّس الحمد لله؛ شدّة وهتزول إن شاء الله... ربنا مبيعملش حاجة وحشة في حد... مابيأذيش حد... أنا راضي بقضاء ربنا؛ وأقصى ما يمكن أن يفعله بني آدم هو تنفيذ إرادة الله... الحمد لله على كل شيء... ادعولي... رامي صبري".

براءة ولكن
أما الفنانة غادة عبدالرازق فقد حصلت في اليوم الأخير من العام الماضي على حكم بالبراءة في قضية اتهامها بالفعل العلني الفاضح، والتي كانت تنظر فيها محكمة جنح المعادي، لكن غادة تنتظر انتهاء كل الإجراءات القضائية وعدم طعن النيابة بحكم براءتها حتى تُغلق القضية تماماً.
وكان المحامي سمير صبري قد اتهم غادة بارتكاب فعل فاضح، وقال في دعواه: "غادة تواصلت مع معجبيها عبر فيديو يُذاع مباشرةً وردّت على تساؤلاتهم وهي في حالة اللاوعي، ومرتدية ملابس النوم التي تُظهر جزءاً حساساً من جسمها، وما إن أذيع الفيديو حتى انتشر على كل مواقع التواصل الاجتماعي وأصبح متداولاً بين الناس".
وأضاف صبري أن تصرف غادة يُعدّ فعلاً فاضحاً وخادشاً للحياء، فهي لم تراعِ حرمة جسدها ولم تحترم الأخلاق والقيم السائدة في المجتمع.

سجن مع إيقاف التنفيذ
أما راندا البحيري فقد تركت لمحاميها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لطي صفحة القضية التي حُكم عليها فيها بالحبس سنةً مع إيقاف التنفيذ.
وكانت محكمة جنح مستأنف عابدين قد قضت بقبول معارضة الفنانة راندا البحيري، على حكم حبسها عاماً مع الأشغال، بعد إدانتها بالتزوير في عقد بيع شقة والتعديل فيه، وتقديمه كمحرر رسمي الى المحكمة.
وقررت المحكمة تخفيف الحكم عليها من الحبس مع الأشغال إلى الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ.
وحضرت راندا البحيري إلى المحكمة، حيث يلزم القانون المتهمة بالمثول أمام القاضي في المعارضة الاستئنافية.
واستمعت المحكمة الى دفاع البحيري، الذي دفع ببطلان الحكم الصادر لبنائه على إجراءات باطلة، لعدم إعلان المتهمة وانتفاء الخصومة، لافتاً إلى أن المتهمة لم تعلم بالدعوى الجنائية بعدم انعقاد الخصومة الجنائية.
وأوضح أن المتهمة أخذت بغير جريرة بفعل محاميها السابق الذي زوّر العقد، ولا علاقة لها بجريمة التزوير، مطالباً بإلغاء الحكم.

بدون رصيد
أما الفنان عمرو سعد فقضيته مع مصلحة الضرائب المصرية، بعد أن أصدر شيكاً بمبلغ مليون جنيه لصالح مأمورية ضرائب المهن الحرة في مدينة نصر، سداداً للضرائب المستحقة عليه، وفي أثناء استعلام مأمورية الضرائب عن الشيك من المصرف المسحوب منه، تبين أنه بلا رصيد، وتقدمت مأمورية الضرائب ببلاغ الى نيابة مصر الجديدة، اتهمت فيه الفنان عمرو سعد بإصدار شيك بدون رصيد.

الطب الشرعي
المطربة الشعبية بوسي تنتظر أيضاً صدور حكم نهائي من المحكمة، بعد أن اتهمها طليقها ووالد طفلها الوحيد بتحرير شيكات عدة له بدون رصيد، في القضية الرقم 2890 جنح النزهة. وطعنت بوسي بالتزوير؛ وصدر قرار بإحالتها الى الطب الشرعي، لاستكتابها بخط يدها لتبيان صحة توقيعها.
وتوجهت بوسي بالفعل الى الطب الشرعي لاستكتابها هناك، ولا تزال القضية بانتظار حكم نهائي للبت فيها، وإن كانت لا تمنع بوسي من الاستمرار في نشاطها الفني، سواء بإحياء الحفلات أو المشاركة في بعض الأفلام.