برامج تلفزيونية

عفوية المدرّبين الثلاثة وفكاهتهم... زيّنتا مرحلة «الصوت وبس» في الحلقة السادسة من The Voice kids

كارولين بزي 06 يناير 2018

قصص وحكايات شهدها مسرح the Voice kids في حلقات ستٍ، في مرحلة «الصوت وبس»، المرحلة التي كانت صعبة على المشتركين، بدت أصعب على المدربين، الذين وقعوا أحياناً في فخ الإحساس والمشاعر ومراعاة براءة الأطفال فكانت مشاعرهم تأخذهم إلى تلك المواهب على حساب مواهب أقوى وتمتلك أصواتاً أقوى وأكثر تميزاً تؤهلهم لأن يحوزوا فرصة الظهور مجدداً على مسرح the Voice kids.


مع نهاية الحلقة السادسة، أتمّ كل مدرب فريقه الذي يضم 15 موهبة من مختلف الدول العربية. مشتركون تفاوتت مواهبهم والألوان التي يؤدّونها، فمنهم من غنّى اللون الطربي، وآخرون الشعبي أو الغربي. ويرى المدربون الثلاثة أن من حق المواهب التي تمتلك أصواتاً طفولية أن تشارك في البرنامج وتتأهل إلى مرحلة المواجهة، لأن البرنامج في النهاية مخصّص للأطفال.

في الموسم الثاني من the Voice kids، كان لافتاً الانسجام بين المدرّبين الثلاثة، القيصر كاظم الساهر، النجمة اللبنانية نانسي عجرم والنجم المصري تامر حسني، مما ساهم في إضفاء أجواء من الفكاهة والعفوية الممزوجة بروح التحدي والمنافسة بين أعضاء اللجنة.


جنّة الجندي: ملهمتي أم كلثوم... ولهذا السبب غنّيت «مضناك جفاه»!

تمتلك جنّة الجندي صوتاً رائعاً أكبر من سنّها الحقيقية، فملهمتها «كوكب الشرق» أم كلثوم، أما مدرّبها فهو القيصر كاظم الساهر. تتحدث جنّة (14  سنة)، من مصر، عن دوافع اختيارها لأغنية «مضناك جفاه» وعن سبب اختيارها للقيصر، فتقول: «قدمت أغنية «مضناك جفاه» لأنني تأثرت بالمشتركة ولاء الجندي التي أدّتها في مرحلة «الصوت وبس» في الموسم الثالث من the Voice».

تشارك جنة في the Voice kids لتظهر موهبتها وتوصل صوتها الى الوطن العربي كله. ولأنها تحب الغناء، ترغب بأن تكمل في هذا المجال، وتضيف: «بدأت الغناء منذ ثلاث سنوات، وقد اكتشف موهبتي أستاذ التربية الموسيقية في محافظة دمياط، إسلام جمعة. كما شجعني على المشاركة في البرنامج المايسترو شريف عزت ووالداي اللذان يثمّنان موهبتي. إلا أن أحداً من أفراد عائلتي لا يغني».

وتلفت جنّة إلى أنها قبل ثلاث سنوات لم تكن تغنّي، وتؤكد أن الأغنية الأولى التي أدتها كانت للسيدة أم كلثوم «وقف الخلق» وهي أغنية وطنية، وتعبّر عن حبّها لأم كلثوم. أما عن سبب اختيارها القيصر كاظم الساهر فتقول: «لأنه سيدرك اللون الذي أغنيه وسيمدّني بخبراته ويعزّز ثقتي بنفسي وسأستفيد من ثقافته الفنية». أما عن مستقبلها فتؤكد أنها ستكمل في مجال الفن ولن تلتحق بمجال آخر.

أداء جنّة كان مميزاً، فشدّ إليه انتباه المدربين الثلاثة، حتى أن نانسي وكاظم نسيا أن يديرا لها كرسيهما، بعد أن أسرهما أداء جنّة، أما القيصر فأفسح لها المجال باختيار أحد المدربين ومدندناً أغنية «إني خيّرتك فاختاري»، لتختاره بأغنية «أشكيك لمين».


تيم الحلبي: كاظم جدّي... وهذا ما يميز تامر

ما هي حقيقة مشاركة ملحم زين في the Voice kids؟

يقول تيم إن فنانه المفضل هو «ريس الأغنية اللبنانية» ملحم زين والعملاق وديع الصافي، لأن اللون الذي يؤديه هو لونهما، ويشير إلى أن المدربين الثلاثة أداروا له كراسيهم ولكن بعد فوات الأوان إذ إن فريقَي نانسي وتامر قد اكتملا، علماً أنه كان يرغب بالانضمام إلى فريق تامر، ولكن كاظم هو الوحيد الذي يملك مكاناً شاغراً». وعن أجمل أغنية لتامر، يقول: «لا أحفظ أغنياته ولكنه يتعامل مع المشتركين وكأنهم أصدقاؤه، فهو يمازحهم، بينما كاظم جدّي في التعامل مع المشتركين، إذ إن لكلٍ منهما أسلوبه». ويلفت إلى أن عائلته هي التي شجعته لخوض تجربة the Voice Kids وقد ورث الموهبة عن أخواله، فهم فنانون، كما أنه صعد لمرة واحدة إلى المسرح. ويؤكد أنه يحفظ العديد من أغنيات ملحم زين ووديع الصافي رغم صعوبتها، وعن مستقبله يرغب في أن يصبح جرّاحاً أو اختصاصياً في تقويم الأسنان. وتشير تصرفات تيم إلى أنه متأثر جداً بالفنان ملحم زين وبأسلوبه في الغناء، حتى أنه يشبهه في الشكل، فهل سيطلق على تيم اسم «ملحم زين»؟

المشتركة اللبنانية ليا القرص، تحب ثلاثة أشياء في حياتها: الرقم واحد هو ابنة شقيقتها «نايا»، أما مدينة صيدا فتحتل الرقم 2، وتامر حسني هو الرقم 3، ولكنها اشترطت للانضمام إلى فريقه أن يلتقط سيلفي معها ومع ابنة شقيقتها التي حضرت إلى المسرح. فاعتبرت نانسي أن سبب التحاق «ليا» بالبرنامج هو صورة السيلفي مع تامر، فلبّى النجم المصري طلبها وانضمت إلى فريقه.

يهدف خالد الفايد الى أن تشاهده صديقته في المدرسة، لكنه يجد صعوبة في التحدث إليها، لأن هناك عادات وتقاليد في الصعيد المصري لا يمكنه تجاوزها. أقنع خالد المدربين الثلاثة... في البداية كان يرغب في الانضمام إلى فريق نانسي لأنها نجمة لامعة، لكن تامر استطاع أن يخطفه ويضمّه إلى فريقه.

من مصر ميريتيا عماد، تعاني شقيقتها مارفي مشكلة في النطق، وهي تشعر أنها أمٌ صغيرة تغنّي لها كل ليلة لتنام. غنّت «أنا بعشق البحر»، وفي ختامها أدار كاظم كرسيه فانعكست فرحتها على نانسي أيضاً.

جوان محمد طفل سوري يعيش في فيينا، يملك صوتاً رائعاً وموهبة مميزة، إلا أن أحداً من المدرّبين لم يدر له كرسيه. ورغم أن صوته بدا أكثر تميزاً من عدد من المشتركين الذين تم قبولهم وضمّهم في الحلقة نفسها، لم يحز محمد فرصة الانضمام إلى أيّ من الفرق.

فالنتينا الكركي هي المرة الأولى التي تغنّي فيها على المسرح وأمام الجمهور. ذكية وجريئة وممثلة جيدة وخفيفة الظل. مع ختام الأغنية أدار تامر لفالنتينا كرسيه، ليكتمل معها فريقه، ذلك أنها رمز للطفولة، وفريقه يحتاج إلى حالة طفولية مثلها.

شارك في مسابقة «صوتك أحلى» في المدرسة وحلّ في المرتبة الثالثة، والوقوف على مسرح «ذا فويس كيدز» أفضل تجربة في حياته. ومع أمجد من اليمن اكتمل فريق نانسي. أما نجم الدين صديقه فلم يحز فرصة التأهل بعد أن أدّى أغنية «أنا وليلى»، أما القيصر فحاول أن يواسيه ليتشاركا في تأدية أغنية «ما لي خلق» بعد أن أجلسه إلى جانبه على كرسي التحكيم.

هكذا انتهت الحلقة الأخيرة من مرحلة «الصوت وبس»، لتحتدم المنافسة داخل الفريق الواحد، في مرحلة «المواجهة».