في "أربعينية شادية".. رسالة حزينة من ابن شقيقها وهذا ما كشفه للمرة الاولى

القاهرة (لها) 08 يناير 2018

بعد 40 يوماً على وفاتها، احيا خالد شاكر، ابن شقيق الفنانة الراحلة شادية، الذكرى، بكلمات مؤثرة وحزينة، كاشفاً عن نصيحة ياسمين الخيام التي كانت الصديقة المقربة لشادية وعائلتها في السنوات الأخيرة.

وكتب عبر صفحته على "فايسبوك": "اليوم يمر أربعون يوما لم اقبل فيها يدها في الصباح أو اسمع صوتها في التلفون إذا كنت مسافر، لأول مرة من 58 سنة... ولأول مرة اتيقن اني بالفعل أصبحت يتيماً".

وأضاف: "الحاجة ياسمين الخيام (بارك الله فيها ولها ) نصحتنا بترك بدعة الأربعين الفرعونية وأن نزورها يوم الجمعة.. وكانت الزيارة أقل وطأة عليَ من المرتين اللي فاتوا.... لاني حسيت بأن أسرتها سعيدة بحضورها لانها دايما بالنسبة لهم كانت قدم الخير.. فزوارها المحبون الذين اصبحوا يترددون على هذا الضريح لقراءة القرآن والترحم عليهم، فباذن الله كان حضورها قد انار قبورهم واشاع الراحه والبركه بينهم".

وتابع: "سرحت بخيالي بعد قراءة القرآن: كيف للانسان مهما علا شآنه ان يكون مصيره إلى رخامة مكتوب عليها اسمه ويوم وفاته... سبحان من له الدوام... ووجدتني اوصي بالمكان اللي اخترته للرخامة الخاصة بي.. ووجدت مكاني هناك هو الشيء الوحيد المؤكد في حياتي.. ولن يبقى مني أو من غيري غير الذكرى والعمل الصالح".

من جهة ثانية، تعتزم منظمة الأمم المتحدة للفنون، بالتعاون مع "لجنة أبناء فناني الزمن الجميل"، إقامة حفل كبير لإحياء الذكرى الأربعينية للفنانة الراحلة. ومن المقرر أن يشارك في الاحتفالية عدد كبير من أبناء وأحفاد "فناني الزمن الجميل"، وستستقبلهم ناهد ابنة شقيقة شادية.