300 شخصية من هوليوود يطلقون حملة لمكافحة التحرش

09 يناير 2018

أعلنت 300 شخصية من هوليوود عن اطلاق صندوقاً لمكافحة التحرش الجسدي لمساعدة جميع ضحاياه، من جميع القطاعات، للدفاع عن أنفسهن قانونياً، وتمكن الصندوق الذي اطلق عليه اسم "Time’s Up" من جمع 13 مليون دولار، ومن المتوقع ان يصل المبلغ الى أكثر من 15 مليون دولار.

وانضمت مجموعة كبيرة من نجمات هوليوود في هذه الحملة، خلال مشاركتهن في حفل توزيع جوائز Golden Globe Awards بنسخته الـ75، وقدمن إلى السجادة الحمراء مرتديات فساتين باللون الأسود، وكان من أبرز المشاركات ريس ويذرسبون، إيفا لونغوريا، كيت بلانشيت، ناتالي بورتمان، ميريل ستريب، ماريا كاري، أنجلينا جولي، نيكول كيدمان، وغيرهن من الفنانات والاعلاميات أمثال اوبرا وينفري.

وذكر موقع aufeminin أن هذه المبادرة تأتي بعد قضية المنتج هارفي وينشتاين، التي فتحت المجال أمام العديد من النجمات للافصاح عن مضايقات تعرضن لها خلال العمل، وذلك من خلال انتشار واسع لهاشتاغ #MeToo.

وفي رسالة مفتوحة تشرح المشروع، أكدت النجمات أنهن أقدمن على هذه الخطوة لمعرفتهن بتأثيرهن الكبير على باقي السيدات العاملات حول العالم، واللواتي قد يتعرضن للتحرش، وذلك لمساعدتهن في الاعلان عن الأمر بكل جرأة حتلى يتم معاقبة المتحرشين بموجب القانون.