فاروق الفيشاوي وإيناس الدغيدي ودينا الشربيني نجوم يبحثون عن منتحلي شخصياتهم

القاهرة (لها) 14 يناير 2018

أضحت مواقع التواصل الاجتماعي صداعاً دائماً في رأس النجوم، الى درجة أن بعضهم يطاردون حالياً عدداً من المجهولين الذين انتحلوا شخصياتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وتسببوا لهم في مشاكل شخصية واجتماعية بل وسياسية أيضاً.


أبرز هؤلاء النجوم، الفنان فاروق الفيشاوي الذي قرر التقدم ببلاغ ضد مجهول ينتحل شخصيته على «فايسبوك»، بعد أن سبّب له مشاكل عديدة من خلال منشورات على الصفحة المزيفة يهاجم فيها القوات المسلحة.

وتعرّض الفيشاوي لانتقادات من البعض، الذين ظنوا أنه صاحب تلك الصفحة، ولهذا كان حريصاً على أن ينفي وبسرعة أي علاقة له بها، معتبراً أن الجيش خط أحمر. ولم يكتف بذلك، إنما قرر التحرك بشكل رسمي وتقديم بلاغ ليطارد هذا الشخص المزيف.

المخرجة إيناس الدغيدي، تطارد أيضاً شخصاً مجهولاً استخدم اسمها للنصب على الحالمات بالتمثيل والشهرة، حيث فوجئت بصفحة مزيفة تحمل اسمها على «فايسبوك»، ويدعي صاحبها أنه مدير أعمالها، وينصب على الشباب بحجة أنه يقوم بعمل اختبارات لوجوه جديدة من أجل فيلم جديد تحضر له الدغيدي، التي حرّرت فوراً محضراً ضد هذا الشاب، وحذرت من وجود أي صفحة تحمل اسمها على «فايسبوك».

بدورها، تعتبر الفنانة دينا الشربيني نفسها أنها من ضحايا الفايسبوك أيضاً، حيث علقت إحدى الصفحات التي تحمل اسمها على «فايسبوك»، على ألبوم الفنان عمرو دياب، وطلبت من الجمهور معرفة رأيهم فيه، وهو ما لم تفعله دينا، التي أكدت أنها لن تسكت تجاه أي حساب مزوّر يحمل اسمها، وستطارد منتحلي شخصيتها حتى لا يتسببوا لها بأي مشاكل هي في غنى عنها.

أما الفنانة نسرين أمين، فأصدرت بيانًا تنفي فيه علاقتها بصفحة على «فايسبوك»، وقالت إن هناك شخصاً ينتحل شخصيتها دشّن حساباً يحمل اسمها ويتحدث مع أصدقائها على أنه زوجها ومدير أعمالها، وينتج لها فيلماً جديداً، مشيرة إلى أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد هذا الشخص خلال الأيام المقبلة.

وأشارت نسرين إلى أنها لا تمتلك حسابات شخصية على «فايسبوك»، وأن لديها صفحة رسمية دشنتها أخيراً لنشر صورها الجديدة من أعمالها والتواصل مع جمهورها، بخاصة أنها في الفترة الماضية كانت تهتم بالتواصل مع الجمهور عبر «تويتر» وإنستغرام فقط.

كذلك، تعرضت الفنانة هبة مجدي لانتحال شخصيتها من خلال صفحة مزيفة على «فايسبوك»، تنشر لها صوراً وأخباراً غير صحيحة، وقد تكرر الأمر نفسه مع الفنانتين ياسمين صبري وروبي وغيرهما ممن أعلنّ أنهنّ سيطاردن هؤلاء المزوّرين لكشفهم أمام الجميع.