الحكم بسجن ممثل تركي شهير بتهمة تجارة المخدرات.. إليكم التفاصيل

14 يناير 2018

بعد إلقاء قوات الأمن التركية القبض على الممثل التركي سليم أردوغان، أحد أبطال مسلسل "مريم"، أصدرت محكمة موجلا الجزائية التركية قرارها بسجنه مع الأشغال الشاقة لمدة عام و8 أشهر، بعد إثبات النيابة العامة صنعه المخدرات في معمله السري الخاص واتجاره بها.

وكانت الشرطة ألقت القبض على النجم البالغ من العمر 46 عاماً، متبلساً، يوم 25 نيسان (يناير) 2017 المنصرم، في داخل فيلته المستأجرة في مدينة مرمريس التركية، وضبط بحوزته 810 غرامات من المواد المخدرة في معمل مجهز بالكامل في إحدى غرف الفيلا لصنع المخدرات من المواد الخام.

ورغم ضبط معدات تصنيع المخدرات كاملة، نفى سليم اردوغان تهمة تصنيع وبيع المخدرات، واعترف بأنه يتعاطاها فقط، وادعى أن المعدات المضبوطة هي للطهي وليست لتصنيع المخدرات، وأن دخله من التمثيل جيد ولا يحتاج لمزيد من المال من تجارة المخدرات.

وبإمكان محامي اردوغان طلب استئناف المحاكمة وتخفيض العقوبة ومدة الحبس المحكوم بها.

وقد صدم الوسط الفني التركي بقرار الحكم، الأعلى قضائياً الصادر بحق ممثل في قضية مخدرات.

يذكر أن أردوغان شارك في أفلام ومسلسلات عديدة من بينها "سيدة القرية" مع يوسف تشيم، و"في الداخل" مع تشاتاي أولوسوي وأراس بولوت أنيملي، و"الدائرة" و"مريم" الذي صور منه "4" حلقات فقط قبل القبض عليه ودخوله السجن، فاضطر القائمون على المسلسل إلى استبداله بممثل آخر وإعادة تصوير بقية مشاهده، ما تسبب بخسارة شركة الإنتاج 300 ألف ليرة تركية، أي ما يساوي 60 ألف دولار أميركي.