"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: صلحٌ فاشل، اختفاء 30 ألف تغريدة، تردّد نجمة وإحياء برنامج تلفزيوني

بيروت (لها) 20 يناير 2018

شهد الأسبوع الفائت، سلسلة أحداث فنّية شكّلت محور اهتمام عدد كبير من محبّي النجوم العرب وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي، لعلّ أبرزها فشل مساعي الصلح بين النجمين طارق العلي وهيّا الشعيبي، حديثٌ عن عودة برنامج «ستار أكاديمي» إلى الأضواء، إعلان ميريام فارس عن مسلسلها الجديد، وغيرها من الأحداث التي نلخّصها في هذه البانوراما.


فشل مساعي الصلح بين طارق العلي وهيّا الشعيبي
خرجت الإعلامية ومقدّمة البرامج الكويتية حليمة بولند، بتصريحٍ مفاجئ عبر حسابها على «سناب شات»، حيث أشارت إلى أنّها وبعد صلحها مع زميلتها وصديقتها الممثلة زهرة عرفات خلال إحدى حلقات برنامجها التلفزيوني «خليجنا واحد»، كانت قد بدأت بتدبير مساعٍ للصلح بين النجمين طارق العلي وهيّا الشعيبي، واللذين وصل صدى خلافهما إلى المحاكم وحتى كان له وقع كبير على الجمهور. إلّا أنّ مساعي حليمة ومحاولاتها باءت بالفشل بحسب ما صرّحت به ونشرته، حيث قالت: «بعترف لكم بشي، بمناسبة السنة الجديدة كنت بسوّي صلح على الهوا في البرنامج بين طارق العلي وهيا الشعيبي، بعد ما تصالحنا أنا وزهرة عرفات على الهواء، وضبطت أنا كل شي، بس للأسف محاولتي باءت بالفشل». وفي سياقٍ آخر، كانت حليمة قد أثارت الجدل أخيراً بحديثها عن حالتها الاجتماعية كونها متزوّجة، وقد رافق ذلك نشر العديد من المنصات الإلكترونية أخباراً عن زفافها وصوراً لها بفستان الزفاف.

«ستار أكاديمي» والضربة الأخيرة!
أشارت مصادر مطلعة لـ«لها»، إلى أن المحتمل عودة برنامج «ستار أكاديمي» إلى الهواء، ضمن برمجة إحدى القنوات الفضائية خلال وقتٍ متأخر من العام 2018 الجاري، وذلك بعد أن عُرضت منذ سنتين النسخة الأخيرة منه (الموسم الحادي عشر- توّج خلاله مروان يوسف فائزاً)، عبر شاشتَي LBCI و CBC، وكانت شركة «أندمول شاين» تتولّى إنتاج البرنامج بالشراكة مع المحطة المصرية. ولكن مع التغييرات الإستراتيجية في خطة الشركة المنتجة التي سحبت نفسها من المنطقة العربية، بدأت مفاوضات بين محطّة فضائية وإحدى الشركات المعروفة لشراء حقوق عرض البرنامج، على أن يُعرض لاحقاً وتكون هذه الضربة الأخيرة في ما يتعلق بمحاولات إعادته إلى الهواء، بعد أن كان أحد أكثر البرامج متابعةً ودخلاً في الإعلانات، وتكون المرحلة المقبلة هي الإعلانات المكثّفة عن الكاستينغ والعودة إلى الهواء قبل انطلاق ورشة العمل الفعلية الخاصة به.

اختفاء تغريدات فايز المالكي... وهو يردّ بسخرية!
فوجئ جمهور النجم السعودي فايز المالكي، بحذف أكثر من 30 ألف تغريدة له عبر حسابه على موقع «تويتر»، ليوضح بدوره الأمر، بعد أن أثار الموضوع بلبلةً عبر منصّات التواصل الاجتماعي، حيث أشار إلى أنّه وقع في مأزق بعد تسليم حسابه على «تويتر» الى إحدى الشركات حتى تقوم بإدارته، إلّا أنّ الشركة وبعد تولّيها إدارة الحساب بساعتين، حذفت أكثر من 30 ألف تغريدة من حسابه، مما دفع المالكي لفضّ الشراكة بينهما، وغرّد قائلاً: «ولا نبي إدارة للحساب أبد نرجع لحسابنا، وأنا اللي بديره والله يستر عليكم وحقيقة اتضح إنكم نكبة من أولها تحياتي... كل التغريدات مسحتوها أنا شميت ريحة بروستد في أبو كرفته وأنا غاسل أيدي». وفي سياق آخر، كان المالكي قد عبّر عن سعادته الغامرة، بحصوله على جائزة الإعلام الجديد المقدّمة من وزارة الإعلام والثقافة، مع 9 مشاهير آخرين، وعلّق على الفوز قائلاً إنّه لطالما كان يتمنى وجود مثل هذه الجائزة في المملكة، ليتحقق هذا بالفعل بل ويفوز بها.

ميريام فارس تضع «لوليتا» على الرفّ
يبدو أنّ شهية «ملكة المسرح» ميريام فارس قد فُتِحَت من جديد على الدراما التلفزيونية، بحيث إنّ أخباراً وتصريحات عدة لها، أشارت إلى نيّتها العودة إلى الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل رمضاني تُجسّد فيه شخصية تحمل اسم «لوليتا». ميريام، أعربت عن سعادتها البالغة وإعجابها بسيناريو العمل المتوافر نصّه بين يديها راهناً، وقد أبدت موافقتها عليه، وهي تنتظر الانتهاء من بعض المشاريع، حتى تقرّر ما إذا كانت ستصوّر العمل أم ستعتذر عنه، وذلك بسبب نشاطاتها الفنية وانشغالاتها في الفترة الأخيرة بين إحياء الحفلات والأعراس في عددٍ من العواصم العربية. ويأتي ذلك بموازاة الكشف عن أنّ المسلسل سيرافق المائدة الرمضانية ويحمل توقيع المخرج محمد سعيد الذي يرفض الكشف عن تفاصيل العمل.

ماجد المهندس في 24 أغنية... وتعاون مع المريخي
طرحت شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات» عبر قناتها الرسمية على شبكة «يوتيوب»، مطلع العام الجديد أغنيتين منفردتين للنجم ماجد المهندس بعنوان «تسيبني وتروح» و«فهموه»، وهما من ألبوم المهندس الجديد الذي يحمل عنوان «الدنيا دوّاره» الذي صدر عن الشركة، بعد انقطاع المهندس عن إصدار الألبومات الغنائية، والاكتفاء بمجموعة أغنيات منفردة. أغنية «تسيبني وتروح» هي من كلمات تركي، وتوزيع سيروس، وألحان ياسر بوعلي، أما «فهموه» فهي من كلمات تركي آل الشيخ، وألحان وليد الشامي، وهما من بين 24 أغنية يضمّها العمل الجديد الذي طال انتظار الجمهور العربي له، ويتعاون من خلاله مع سهم، شافي السبيعي، فائق حسن، نواف عبدالله، ياسر بوعلي، سعود البابطين، قوس، رزام، سعود بن محمد العبدالله الفيصل وآخرين. فيما أعلن بعض المصادر المقرّبة من المهندس أنّه ينوي تصوير أغنية من الألبوم هذا الشهر على طريقة الفيديو كليب في إحدى العواصم الأوروبية. وكان استوديو المهندس قد شهد حركة فنية ونشاطاً كبيراً مع تسجيل مجموعة من نجوم الخليج أغنيات حملت توقيع الشاعر خالد المريخي، والذي يجمع عدداً من النجوم في ألبوم واحد يكون تتويجاً لمشواره الفنّي.