جمالك على منصّات التزلّج

مي غلاييني 27 يناير 2018

تبدو عطلة الشتاء على منحدرات الجبال الأوروبية لممارسة رياضة التزلّج من أكثر العطلات إثارةً وبهجةً على الإطلاق. لكن في الوقت نفسه، يتعرّض شعرنا وبشرتنا في الشتاء إلى أقسى الظروف المُناخية، مما يفسد علينا مرح العطلة. لذا جمعنا لك هذه النصائح للإبقاء على نضارة بشرتك وصحّة شعرك ولتكوني كفتيات جيمس بوند على منصات التزلّج إذا كنت تهوين هذه الرياضة.

التحضير قبل العطلة

في الشتاء، يكون الهواء على علو شاهق عادةً أكثر جفافاً منه في الصيف، إضافة إلى السخونة المنبعثة من أجهزة التدفئة المركزية، فكلّها عوامل تسبب الجفاف والتقشّر. لذا، يُستحسن أن تعززي رطوبة بشرتك وشعرك قبل رحلتك باستعمالك الأقنعة المرطبة الخاصّة مرّة أسبوعياً قبل شهر من موعد السفر لتفادي الجفاف. كما ننصحك بالاستعانة بمستحضرات ذات تركيبة خاصّة بالحساسيّة لتلطيف البشرة والشعر اللذين يصبحان عُرضة للإصابة بالحساسية بسبب الهواء البارد.

- Kérastase Nutritive Masque Magistral
- Head and Shoulders Purely Gentle Scalp Care Shampoo
- Clarins SOS Hydra Refreshing Hydration Mask
- Lancôme Nutrix Day Cream Soothing Treatment Moisturizer Dry To Very Dry/Sensitive Skin

الحماية من الشمس

استعيني بمستحضرات الحماية من أشعة الشمس بالتركيبة المرطّبة إذا قررت الذهاب في رحلة للتزلج لحماية بشرتك من أضرار الشمس التي تتضاعف على الثلج ولتفادي الأثر الذي تتركه نظّارات التزلج حول عينيك. لا تنسي استعمال بلسم الشفاه المرطّب والمرطّب المركّز لتجنب جفاف بشرتك عند تعرّضها للهواء البارد والصقيع.

- Clarins Ecran Multi-Protection SPF 50
- Bobbi Brown SPF 15 Lip Balm
- Givenchy Multiprotective Luminescence Moisturising Fluid SPF30 PA++

الشامبو الجاف

لا تُبالغي في غسل شعرك خلال عطلتك هذه، واستعيني بالشامبو الجاف للحصول على خصلات منتعشة دائماً، وخصوصاً بعد التزلّج مباشرةً لأنه يخلّصك من الإفرازات التي تطرحها فروة رأسك بعد هذه الرياضة، مما يجنّبك غسل شعرك يومياً.

- Herbal Essences Naked Dry Shampoo
- Dove Refresh+Care Invigorating Dry Shampoo

التركيز على الترطيب

حافظي على رطوبة بشرتك خلال إجازتك الثلجية باختيارك المستحضرات المناسبة لنوعيّتها على أن تكون بالتركيبة المرطبة لمساعدتها وتقوية مقاومتها للصقيع والهواء البارد على الجبال البيضاء، كأن تستعيني بمنظّف كريمي غني بخصائص مرطبة ومرطّب كريمي غني بمكونات مركّزة الفعالية ومزيل للماكياج غني بمكونات مرطبة وزيوت مغذية. أما إذا كانت بشرتك جافة، فيُستحسن أن تستعيني أيضاً بمصل مرطب.
جرّبي:

- Chanel Hydra Beauty Micro Serum
- Dior Oil To Milk Makeup Removing Cleanser
- La Prairie Skin Caviar Luxe Cream
- Tom Ford Purifying Crème Cleanser

الماكياج المقاوم للثلوج

إذا أردت وضع الماكياج قبل الانطلاق نحو منصّة التزلّج، استعيني بالمستحضرات المقاومة للماء والتعرّق لإشراقة نديّة متوهّجة. اختاري كريم الأساس بتركيبة تثبت طويلاً مهما تعرّضت للثلوج لتوحيد لون بشرتك، ثم غلّفي رموشك بالماسكارا السوداء المعزِّزة لحجم الرموش. لا داعي لتجميل عينيك وخدّيك، فالهواء البارد سيمنحك وجنتين متورّدتين ونظرات مشرقة.

- M.A.C Pro Longwear Nourishing Waterproof Foundation
- Dior Diorshow Iconic Overcurl Waterproof

احمي شعرك

إذا كنت من هواة التزلّج وشعرك طويلاً، فأنت حتماً معتادة على تسطّح خصلاته بسبب الخوذة الواقية وصعوبة تمشيطه بعد ممارسة رياضتك المفضلة. تفادي هذه المشكلات باستعمالك الملطف الذي لا يُغسل عند تمشيط شعرك واعتمادك تسريحة الكعكة عند مؤخرة رقبتك، واستعيني بشبكة الشعر غير المرئية لتعزيز حمايته وستلاحظين كيف سيكون مرتّباً وأنيقاً عند نزع الخوذة. أما إذا أردت التباهي بشعرك الطويل على المنحدرات، فننصحك بالاستعانة بخصلات الشعر المستعار لهذه الغاية للمحافظة على صحة شعرك وتألقه بعد انتهاء العطلة.

-Pantene Pro-V Deep Moisture Souffle Normal-Thick Hair Leave-In Conditioner
- Garnier Sleek & Shine Intensely Smooth Leave-In Conditioning Cream
- Kiehl's Olive & Avocado Leave-in Oil-in-Cream