"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: راغب علامة إلى السياسة، هيفاء الأجمل، بلقيس وبالخير يواجهان التأجيل

بيروت (لها) 28 يناير 2018

شهد الأسبوع الفائت سلسلة أحداث مثيرة للجدل، لعلّ أبرزها نفي الـ«سوبر ستار» راغب علامة مسألة ترشّحه الى الانتخابات النيابية، فضلاً عن اختيار هيفاء وهبي المرأة العربية الوحيدة الأجمل عبر العصور، كما عرض مسرحية هيّا الشعيبي في السعودية وغيرها من الأحداث التي نفصّلها في هذه البانوراما.


استقبال حاشد لراغب علامة وهو يوضح موقفه من الانتخابات
أحيا الـ«سوبر ستار» راغب علامة الحفل الخاص باحتفاء مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر بمناسبة مرور ٢٠ سنة على تأسيسها، وقد استُقبل بحفاوة من نجوم مصر وإعلامييها والجمهور الكبير الذي حضر الحفل، وانتشرت مقاطع مصوّرة من الحفل ظهرت فيها الممثلة نادية الجندي وهي ترقص على أنغام أغنية «سهّروني الليل عيونك» وسط تصفيق الحاضرين. وهذا الحفل هو الثاني لعلامة منذ بدء العام 2018، بعد سهرةٍ غنائية ناجحة أحياها في لندن في فندق «لندن هيلتون بارك لاين»، وكانت البطاقات قد نفدت قبل موعد الحفل بوقتٍ طويل. وفي سياقٍ آخر، كَثُرَ الحديث أخيراً عن نية علامة الترشّح إلى الانتخابات النيابية، إلّا أنّه خرج عن صمته في تصريحٍ نفى فيه الأمر ومؤكداً: «للتوضيح... أنفي كل ما تتناوله بعض منصات التواصل الاجتماعية والسياسية عن نيّتي الترشّح الى الانتخابات النيابية في الدورة المقبلة... حتى الآن هذه الفكرة ليست مطروحة وغير واردة. لذا اقتضى التنويه».

هيّا الشعيبي: «البيت بيت أبونا»... تاريخيّة!
تعيش النجمة الكويتية هيّا الشعيبي سعادةً غامرة بعد سماح هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، بعرض مسرحية «البيت بيت أبونا» للرجال والنساء، وهي سابقة تسجّل للتاريخ، وجاءت على هامش المؤتمر الصحافي الذي عُقد للإعلان عن إطلاق العمل، مشيرةً إلى أنّها وفريق العمل هيّأوا المسرحية لتُعرض للنساء فقط، ولكنّ قرار الهيئة شكّل مفاجأة كبيرة لهم، ووعدت جمهورها بمشاهدة مسرحية جميلة تفوق توقعاتهم. ونوّهت الشعيبي بمستوى المسارح الرفيع في المملكة، مؤكدةً أنّ المسرحية تحمل رسالة للجيل الشاب حول التفكك الأسري وأهمية صلة الرحم، وموضحةً أنها كتبت قصة المسرحية بأسلوب نابع من وجدانها، وستُقدّم أغنية للأم على المسرح للمرّة الأولى.

حقيقة إصابة شيري عادل بكسور خطرة تبعدها عن التمثيل
استقرت الحالة الصحية للفنانة شيري عادل، بعد أن أنقذتها العناية الإلهية إثر تعرضها لحادث سير مروّع، أدى الى تحطّم جزء كبير من سيارتها وتلفها. وكشف الفنان أيمن عزب صهرها- زوج شقيقتها، عن حالة شيري الصحية، مؤكداً في تصريح خاص لـ«لها»، أنها موجودة حالياً في منزلها وترافقها شقيقتها نيفين، وأن وضعها الصحي في تحسّن، حيث تعرضت لبعض الكدمات في أنحاء جسمها، ولم تُصب بأي كسور خطرة قد تبعدها عن التمثيل مثلما أشاع البعض. وأضاف أنهم على الفور أجروا لها بعض الفحوص الطبية والصور الشعاعية للاطمئنان عليها، ومن ثم عادت إلى منزلها للراحة وهي لا تزال حالياً تخضع العلاج، تبعاً لتعليمات الأطباء، وحرص من خلال «لها» أيضاً على نفي أي شائعات حول الحادث، أو عن حالتها الصحية، مؤكداً أنها بخير.

موجة التأجيل تصيب هند وبلقيس وبالخير
يبدو أنّ موجة التأجيلات بدأت تضرب حفلات العام الجديد، حيث أعلنت الفنانة بلقيس فتحي عن تأجيل حفلها إلى جانب النجم عبدالله الرويشد على مسرح «المجاز» في إمارة الشارقة- الإمارات العربية المتحدة، وذلك لأسباب شخصية على نحو ما وصفت. وقد أعلنت بلقيس، وبعد الاتفاق مع الجهة المنظمة أنّ الحفل مؤجّل حتى تاريخ التاسع عشر من الجاري، وكانت المدرّجات قد غصّت بالمحبّين والمتابعين الذين حضروا للاستمتاع بأغاني بلقيس والرويشد، لتكون هذه الحفلة هي الأولى التي تحييها بلقيس بعد وفاة حميها، وقد أعلنت الخبر عبر صفحتها على «إنستغرام»، وطلبت من جمهورها الدعاء له، في وقت بدأت فيه بلقيس التحضير لاستقبال مولودها الأول وقد أعلنت أنّها لن تكون ضمن فعاليات مهرجان «فبراير الكويت 2018» كما يُشاع. وفي سياقٍ منفصل، كان الفنان عبدالله بالخير قد أعلن هو الآخر تأجيل حفله إلى جانب الفنانة هند البحرينية، والذي كان من المرتقب إقامته على مسرح «أوبرا دبي»، وقال: «أُجِّل حفل الأوبرا إلى إشعار آخر، وسنعلن عن الموعد الجديد».

هيفاء وهبي... أجمل امرأة عربيّة عبر العصور
ورد اسم النجمة هيفاء وهبي على قائمة أجمل ٣٠ امرأة عربية عبر العصور في استفتاء أجرته مجلة Top Gentlemen، معتمدةً على تصويت الجمهور وخاصةً الرجال، لتكون هيفاء النجمة العربية الوحيدة التي احتلت مرتبة متقدمة بين نجمات عالميات، من بينهن ناعومي كامبل، جيجي حديد، أيشواريا راي، بيونسيه وغيرهنّ. هيفاء حجزت لنفسها مكاناً على هذه القائمة، فكانت الوحيدة بين نجمات العالم العربي التي دخلت قوائم وتصنيفات عالمية، حيث إنها خلال العام الماضي تصدّرت قائمة أجمل 15 امرأة عالمية على موقع Wonderslist. ويبدو أنّ هيفاء قد تجاوزت أزمة الردود على «تويتر» والهجوم الذي تعرّضت له من أحد الصحافيين على الهواء مباشرةً، وأنهت جولةً من الجدل بتغريدةٍ قالت فيها: «نعم مصدّقة حالي إني بغني ومليت الدني أغاني حلوه وكلها أمل وابتسامة وكلنا حافظين أغنياتي، برجع بقول «يس» مصدّقة ومصدّقة ومصدّقة». هذا وينتظر جمهور هيفاء وهبي صدور ألبومها الجديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة بالتزامن مع إطلاقها فيديو كليب أغنية بعنوان «توتة» كانت قد صوّرتها مع المخرج سليم الترك.