أسرار نجمة- يسرا لحظات الضعف في حياتي كثيرة ووالدتي سندي

نيرمين زكي (القاهرة) 27 يناير 2018

تؤكد النجمة يسرا عضو لجنة تحكيم Project Runway ME أنها مرّت بلحظات ضعف شعرت فيها كأنها إنسانة «هشة»، على رغم النجومية والشهرة اللتين تحظى بهما. النجمة يسرا كشفت لنا العديد من أسرار حياتها، ومصدر قوتها، وما يزعجها، وما لا تغفره، وتحدثت عن أجمل لحظات حياتها، وعلاقتها بالرياضة والموضة، ومشاريعها المقبلة.


- ما هو أجمل يوم في حياتك؟
أعتقد أن هذا هو أصعب سؤال وُجّه إلي طوال حياتي، ولا أجد إجابة واضحة ومحددة له، فلا يوجد يوم معين من الممكن أن أصفه بالأجمل، لكن هناك لحظات هي الأجمل والأسعد على الإطلاق، وهي لحظات نجاحي، وأيضاً اللحظات التي تضمني أمي فيها الى حضنها عندما أشعر بالخوف أو الحزن أو الضعف.

- وما أسوأ يوم مرّ عليك؟
اليوم الذي تمرض والدتي فيه أو تدخل المستشفى يكون يوماً سيئاً، وأتمنى أن يمرّ بسرعة، وأحاول أن أمسحه من ذاكرتي.

- ما أهم نصيحة قالتها والدتك لك؟
علاقتي بوالدتي لا يمكن للكلمات أن تصفها، فهي سندي في الحياة، ومصدر سعادتي، والدتي قامت بدور الأم والأب معاً، ولا توجد نصيحة معينة قدمتها لي، فهي السبب في تكوين شخصيتي بهذا الشكل، وفي كل شيء وصلت إليه حتى الآن، ويكفي أنني عندما أشعر بالضعف لا أجد سوى حضنها لأستعيد قوتي مرة أخرى.

- ما أفضل قرار اتخذته في حياتك؟
اختياري التمثيل كمهنة، فأنا أعشق عملي رغم كل الضغوط التي أتعرض لها.

- ما أبرز لحظات الضعف التي مررتِ بها؟
لحظات الضعف في حياتي كثيرة للغاية، ففي هذه الأوقات أشعر بأنني هشة، على رغم كل النجومية والشهرة اللتين أحظى بهما، لكنها لحظات كئيبة لا أحب الحديث عنها.

- هل هجوم النقاد عليك في بعض الأحيان يجعلك تشعرين بالضعف؟
بالطبع لا، ففي بداية مشواري الفني كنت أتمنى أن يكتب النقاد عني، سواء بشكل إيجابي أو سلبي، وكانت أسعد لحظات حياتي عندما أجد مقالاً للكاتب الكبير أنيس منصور أو الكاتب أحمد رجب أو العبقري كمال الملاح، حتى وإن كان ما يكتب عني نقداً سلبياً، فهذا الأمر يسعدني لأنني أستفيد دائماً من نقدهم، لكن للأسف بعض النقاد في الوقت الحالي هدفهم الهجوم لتحقيق الشهرة فقط.

- ما هو سر النجاح؟
الاستفادة بشكل دائم من النقد وتقييم نفسي بشكل موضوعي بعد كل خطوة.

- كيف تدللين نفسك؟
بعد كل نجاح أحققه، أكافئ نفسي بالسفر الى أي بلد أحبه، وأميل دائماً إلى الأماكن المطلّة على البحر. السفر يجعلني أتخلص من أي ضغوط، وأنجح في استعادة نشاطي وطاقتي من جديد.

- ما أقرب بلد الى قلبك؟
على رغم أنني سافرت الى دول كثيرة، إلا أنني أجد مصر  الأجمل، كما أن فيها أجمل الشواطئ وأروعها، سواء في الإسكندرية أو مرسى مطروح أو شرم الشيخ أو الغردقة.

- ما مصدر قوتك؟
والدتي.

- وما هي نقطة ضعفك؟
والدتي أيضاً.

- من هو الشخص الذي لا تحبين التعامل معه؟
الإنسان الفضولي الذي لا يحترم خصوصيات غيره، أو الشخص الذي يتحدث بأسلوب غير مباشر للحصول على معلومة ليست من حقه.

- ما التصرف الذي لا تغفرينه؟
الخيانة، ولا أقصد هنا خيانة الرجل للمرأة، بل إن للخيانة أشكالاً وأنواعاً كثيرة، منها خيانة الأمانة وخيانة الوعد وخيانة الصداقة.

- من هم أقرب أصدقائك داخل الوسط الفني؟
علاقتي بالجميع طيبة، وعندما تقع أي زميلة في مشكلة لا أتردد في مساعدتها، والأمر نفسه يحدث معي عندما أقع في أزمة، إذ أجد الوسط الفني يدعمني ويساندني، لكنّ لي ثلاث صديقات هن الأقرب إلي، وهن: إلهام شاهين وإيناس الدغيدي وهالة صدقي.

- لكن بعض الفنانات من الجيل الحالي يؤكدن عدم وجود صداقة في الوسط الفني، فما ردك عليهن؟
كل ما يمكنني قوله أن المناخ الذي نشأت فيه وبدأت أحقق النجومية والنجاح من خلاله، مختلف بعض الشيء عن المناخ الخاص بالجيل الحالي، ومن الممكن أن تكون هناك حسابات بين النجمات وبعضهن، لكن في جيلنا لا توجد هذه الحسابات، ونجمات جيلي هن عشرة عمري وصديقاتي، بل وجزء من عائلتي ولا يمكنني الابتعاد عنهن.

- كيف تصفين علاقتك بالرياضة؟
للأسف، طبيعة عملي لا تسمح لي بممارسة الرياضة باستمرار، لأن الإرهاق وحرارة الجو المرتفعة يجعلانني أشعر بالجوع وعدم الرغبة في بذل أي مجهود آخر من خلال الرياضة.

- ماذا عن علاقتك بالموضة؟
أحب متابعة عروض الأزياء وما يحدث ويستجد في عالم الموضة، لكني في النهاية لا أرتدي سوى ما يناسبني ويناسب شخصيتي، وأميل إلى البساطة دائماً، وأكثر ما يشغلني شراء الأكسسوارات، فأنا أهتم بالتفاصيل دائماً.

- ما هي مشاريعك الفنية المقبلة؟
بعد أن انتهيت من تصوير مسلسل «الحساب يجمع»، الذي عرض خلال شهر رمضان، قررت الحصول على إجازة، بخاصةً أنني أصبت بإرهاق شديد بسبب التصوير، لكني التقيت بالصدفة بالفنان ظافر العابدين، واتفقنا على تقديم فيلم معاً لا أريد الكشف عن تفاصيله، لكنه سيكون بمثابة مفاجأة.