بالصور - شاهدي أجمل الإطلالات من مجموعة المصمم جورج شقرا الراقية لربيع 2018‎

تاتيانا قسطنطين 30 يناير 2018

قدم المصمم جورج شقرا مجموعته الجديدة للهوت كوتور ربيع وصيف 2018 في Musée de l’Homme في باريس، في إطار أسبوع الموضة للأزياء الراقية.

يروي لنا جورج شقرا في هذا الموسم، أروع قصة حب، مع نهاية سعيدة بالطبع، نكتشفها مع مرور العارضات اللواتي تتمايلن على المنصّة بخفّة وفرح. لفتتنا بعض الإطلالات من السراويل المرفقة بكورسي مع ذيل طويل متعدد الطبقات من الخلف. حيث قدم المصمم جورج شقرا تشكيلة تستجيب لإحتياجات السيدة العصرية ذات الشخصية المتفرّدة. 

شكّل العرض لوحة أنثوية متكاملة تداخل فيها نسيج الغازار، وتول الحرير والموسلين وقماش الأورجانزا والغيبور. 

كما كانت الألوان متنوّعة، فطغى على بداية العرض الأبيض والأسود ليليهما تصاميم الباستيل الزاهية من الرمادي والأصفر والوردي والأخضر والأزرق الفاتح والبنسفجي والشمبانيا والألوان المتموّجة البرّاقة التي تنبض بالنضارة مع ظهور لبعض التصاميم الحيويّة بلون البرتقالي القوي. وقد تمّ الرسم على الريش والترتر والأقمشة يدويّا في دار شقرا، بعناية فائقة تماما كلوحة مائية وقّعها المصمم جورج شقرا برسائل من أحجار الSwarovski : Love and be loved. 

وجاء فستان الزفاف ليختصر ما تضمنته مجموعة تصاميم شقرا لربيع وصيف 2018 من ابداع ومخيلة، مطرّز بالأزهار مع تنّورة قصيرة، متعدّدة الطبقات تتداخل فيها طيّات القماش مع أزهار التول والريش وزيل طويل من الخلف. ترافق العروس وصيفتين بفستانين أصفر وزهري، متناغمتين مع أجواء الطبيعة و الربيع، مما زاد نهاية العرض جمالا وتألقا وسحرا.