محاولة لإبهار الجمهور وعرض أماكن جديدة: صراع النجوم على التصوير خارج مصر

القاهرة (لها) 03 فبراير 2018

رغم معاناة معظم شركات الإنتاج الدرامي مادياً، وتحملها تكاليف تصوير المسلسلات التي أصبحت ضخمة، لكن هذا لم يمنعها من ادّخار النفقات لتصوير بعض مشاهد أعمالها خارج مصر، ما بين دول أوروبية وإفريقية أيضاً، وذلك في محاولة لإبهار الجمهور وعرض أماكن جديدة، بينما اكتفى البعض الآخر بالبحث عن مواقع تصوير جديدة داخل مصر توفيراً للنفقات.


كان من المفترض أن يصوّر كريم عبدالعزيز وشريف منير بعض مشاهد الجزء الثاني من مسلسلهما المخابراتي «الزيبق» في دول عدة، منها ألمانيا والسويد وتونس وجنوب إفريقيا والسودان، لكن العمل تم تأجيله إلى ما بعد رمضان، وإن كانت فكرة السفر لا تزال قائمة، لأن طبيعة الأحداث تتطلب ذلك.

المسلسل سيناريو وحوار وليد يوسف، وإخراج وائل عبدالله، وتتناول أحداثه أحد ملفات المخابرات العامة المصرية، وتشارك في بطولته نخبة من النجوم.

بعض المسلسلات الأخرى استقرت على التصوير في مواقع جديدة، لكن داخل مصر، فالفنان عمرو يوسف يصور بعض مشاهد مسلسله الجديد «طايع» في مدينة الأقصر؛ ويشاركه البطولة كلٌ من عمرو عبدالجليل وأحمد عبدالله محمود وسهير المرشدي ومحمود البزاوي.

عبير صبري هي الأخرى على موعد مع السفر الى الخارج، وتحديداً إلى أبو ظبي لتصوير مسلسلها «بيت السلايف»، وهو عمل تشويقي اجتماعي تدور أحداثه في 60 حلقة، ويشاركها بطولته الفنان الشاب أحمد صلاح حسني وبوسي ومنة فضالي وحازم سمير ورنا سماحة، ويخرجه محمد عبدالخالق.

كذلك تصور رانيا يوسف مسلسلها «كأنه مبارح» في الإسكندرية، ويشاركها بطولته أحمد وفيق ومحمد سليمان ومحمد الشرنوبي ووفاء صادق ومايان السيد، وهو من تأليف مريم نعوم وإخراج حاتم علي.

الفنانة نيللي كريم تسافر أيضاً إلى روسيا لتصوير بعض مشاهد مسلسلها الرمضاني الجديد «اختفاء»، والذي تتعاون فيه مع المخرج أحمد مدحت، حيث تدور أحداث حلقاته الأولى حول امرأة تُدرّس في إحدى الجامعات الروسية الكبرى؛ وتتحدث الروسية بطلاقة، وهو ما تجيده فعلاً نيللي كريم نظراً لتحدّر والدتها من أصول روسية.

فالنجم هاني سلامة سافر إلى روسيا لتصوير بعض المشاهد الخارجية لمسلسله الجديد «فوق السحاب» إلى جانب الممثلة ستيفاني صليبا، ومن المقرر أن يستمر التصوير هناك حوالى أسبوعين، يعود بعدها فريق العمل لاستكمال بعض المشاهد في القاهرة، قبل أن يسافروا مجدداً إلى هونغ كونغ لتصوير مشاهد أخرى هناك.

المسلسل تدور أحداثه في إطار تشويقي بوليسي؛ حول شخص تُرغمه الظروف على التحول من الخير إلى الشر ليصبح تاجر سلاح.

أما خالد سليم ولقاء الخميسي وجيهان خليل وتامر شلتوت، وهم فريق عمل مسلسل «ورا الشمس»، فقد صوروا فعلاً بعض مشاهدهم في مدينة العين السخنة لمدة 12 يوماً.