هبة زهرة: ممزقة بين الحب والحرب... وأتعلم من بسّام كوسا

03 فبراير 2018

تدخل الممثلة الشابة هبة زهرة إلى الدراما التلفزيونية من بابها الأوسع، بمشاركتها في بطولة مسلسل "روزانا" في الموسم الحالي، خلال أقل من عام على تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدفعة عام 2017 المنصرم.

وتجسّد زهرة شخصية "رزان" ابنة عائلة حلبية تضطر للنزوح الى العاصمة دمشق، بسبب ظروف الحرب، فتعاني من الأوضاع العامة في الأزمة، الى جانب مأساتها الشخصية بسبب الوضع الصحي الخاص لأحد أفرادها، وخسارة كل ما تملكه.

وتكشف الفنّانة الحسناء في اتصال لـ"لها" بعض تفاصيل دور "رزان"، قائلةً: "هي فتاة جميلة، طيبة، ذكية، صاحبة مبدأ، لديها مسؤلية كبيرة تجاه نفسها وعائلتها. تضطر الى ترك جامعتها في حلب (ادب فرنسي)، وتبدأ بالبحث عن عمل لمساعدة اهلها، بالاضافة الى تعلمها اللغة الانكليزية كونها مطلوبة".

وتشير الى علاقتها الخاصة بوالدها: "هي أشبه بعلاقة صداقة، اكثر مما هي علاقة بين اب وابنته التي تتمثل به قدوة لها".

وتضيف: "يوجد في حياتها شاب ترتبط به بحب قديم وصادق، لديها امل كبير، ولكن ظروف الحياة تجعلها تتحمل الكثير من المشاق والمتاعب التي لم تكن بالحسبان، في مواجهة قصة حبها في وضع اشبه بالتمزق بينهما".

وتشدد زهرة على سعادتها الكبيرة بالعمل الى جانب الفنان القدير بسّام كوسا، ومحاولتها الاستفادة والتعلم من وجودها معه في موقع التصوير واداء المشاهد.

يُذكر ان "روزانا" من كتابة جورج عربجي وإخراج الممثل عارف الطويل. ويضم في البطولة الى جانب زهرة، الممثلين بسام كوسا وندين تحسين بك وقاسم ملحو وعامر العلي وسواهم.

وكانت زهرة بدأت الموسم الحالي من خلال مسلسل "وحدن" من كتابة ديانا كمال وإخراج نجدة أنزور. وتدور أحداثه في قرية تجد نساؤها أنفسهن فجأة من دون رجالهنّ. ويقدم العمل صورة امرأة ترتدي ثوب الرجال لتأمين متطلبات الحياة القاسية والصعبة.