لها تكشف أسرار الساحة الفنيّة: حِداد النجوم، محمد عساف إلى العالمية وتصريحات هيفاء حسين

بيروت - «لها» 11 فبراير 2018

شهد الوسط الفنّي خلال الأسبوع الفائت سلسلة أحداث مشوّقة ومثيرة للجدل، بدءاً من تصريحات الفنانة المعتزلة هيفاء حسين وتوضيحها أسباب الاعتزال للمرّة الأولى، فضلاً عن تفرّد «لها» بنشر صور من كواليس فيديو كليب محمد عساف ومساري الجديد من دبي، مروراً بأخبار الحزن والحِداد التي لفّت الساحة الفنيّة... هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.

نوال الكويتية بين المجاز والكويت... وانتقادات العيدان

أعلنت النجمة نوال الكويتية أنّها في صدد الاستعداد لإحياء حفل غنائي ساهر يجمعها بالفنان عبادي الجوهر، وذلك على مسرح المجاز في إمارة الشارقة - الإمارات العربية المتحدة، في 16 آذار/مارس المقبل. ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع إحياء نوال حفلاً غنائياً ضمن ليالي «هلا فبراير» في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الكويت، وقد أعلنت إطلاقها أغنية بعنوان «يا غلاي» من كلمات عبدالله، وألحان مشعل العروج زوج نوال، وتوزيع د. عدنان عبدالله. وفي سياقٍ منفصل، كانت نوال قد تعرّضت لهجوم مبطّن من الإعلامية مي العيدان، بعدما اتّهمتها بتقليد النجمة أحلام، حيث غرّدت قائلةً: «طبعاً ما دام أحلام نزّلت سنغل لازم نوال تلحقها. بس تظل أحلام بالمقدمة والكل وراها طابور».

حِداد الساحة الفنّية؛ نجل الصالح، نهاد طربيه ووالدة الجريني

حالةٌ من الحزن والحِداد سيطرت على الساحة الفنية خلال الأسبوع الفائت، بعد أن توالت أنباء عن وفاة نجوم وأنسبائهم، والبداية كانت مع وفاة صالح، نجل الملحن السعودي ناصر الصالح، بعد تعرّضه لحادث سير مروّع توفي على أثره في المنطقة الشرقية في السعودية، وقد تلقّى الملحن السعودي مجموعة رسائل تعزية. أمّا الفنان المغربي عبدالفتاح الجريني، فيعيش حالة من الحزن عقب وفاة والدته، وقد علّق كل نشاطاته الفنّية خلال الفترة الراهنة حتى يستطيع تخطّي حالة الحزن التي يعيشها. كما فقدت الساحة الفنية اللبنانية والعربية أحد أبرز رموزها، الفنان نهاد طربيه، والذي غادر بيروت متوجهاً إلى باريس، مكان إقامته طوال السنوات الماضية، وبمجرّد وصوله إلى مطار «ديغول» في فرنسا، أصابته نوبة قلبية تسبّبت بوفاته، علما بانه عانى أيضاً مرض السكري الذي أضعف بصره.

داود حسين خارج الدراما المصرية ويعود بـ«عبرة شارع»

سرت أنباء كثيرة حول توقّف التحضير لمسلسل «عمارة هادئة جدّاً» والذي كان من المفترض أن يكون أحدث أعمال نجم الكوميديا الكويتي داود حسين برفقة عدد من نجوم الدراما المصرية. مصادر مقرّبة من حسين أكّدت صحة الخبر، مشيرةً إلى أنّه انصرف للتحضير لمسلسل جديد بعنوان «عبرة شارع» سيجمعه بالنجمين جمال الردهان وسعاد عبدالله. التحضيرات والترشيحات للعمل جارية على قدمٍ وساق، حتى يستطيع فريق العمل دخول «البلاتوه» قريباً واللحاق بالموسم الرمضاني المقبل. ويأتي ذلك في موازاة الحديث عن لقاءٍ جمع بين حسين والنجم المصري بيومي فؤاد، ومن المرتقب أن يضمّهما عمل تلفزيوني، قد يُشكّل عودةً لحسين الى الكوميديا بعد سلسلة انتقادات وُجِّهَت إليه بسبب ابتعاده عن الأعمال التي تحمل الروح الكوميدية وظهوره بأدوار تراجيديّة.

هيفاء حسين تخرج عن صمتها وتكشف سبب اعتزالها

عبر حسابها على «إنستغرام»، والذي تنشط عليه في الفترة الأخيرة، خرجت الممثلة البحرينية هيفاء حسين عن صمتها وكشفت الأسباب الحقيقية الكامنة وراء اعتزالها التمثيل، الخبر الذي شغل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي طوال الفترة الماضية. حسين، والتي شاركت جمهورها مقالاً صحافياً عن الموضوع، أشارت إلى أنّها ابتعدت عن الساحة لأسباب كثيرة، منها حاجة المحطات الماسّة اليوم لمعرفة الثقافات والتوجّهات الاجتماعية وتخصيص ميزانيات كافية للإنتاج ودعم الفن الراقي، ناهيك عن الدقة في اختيار النصوص والسيناريوات. ولفتت هيفاء إلى أنّ الجيل الصاعد لا إرث درامياً له سوى الاهتمام بالجمال والماكياج والرشاقة، وذلك بسبب الاستعراض المبالغ فيه في كثير من الأعمال الدرامية بعيداً من هموم الحياة ومتطلباتها والمشاكل اليومية الحقيقية. هذا وينتظر جمهور هيفاء عرض مسلسلها الأخير بعنوان «شيء من الماضي» خلال شهر رمضان 2018 وهو من كتابة رولا الحجة وإخراج حسام حجاوي.

«لها» تتفرّد بنشر صور من كواليس Roll With It

تعاونٌ عالميّ جديد للنجم محمد عساف جمعه بنجم البوب العالمي، اللبناني الأصل، مساري، وذلك من خلال أغنية جديدة تحمل عنوان Roll With It والتي بدأت تسجّل نِسب مشاهدة مرتفعة عبر منصّة الاستماع والتحميل الإلكترونية «أنغامي». وقد حصلت «لها» على مجموعة صور خاصة من كواليس تصوير الكليب، الذي تمّ في دبي تحت إدارة المخرج الأميركي ديفيد زيني، وسط أجواءٍ عفويّة ومرحة جمعت النجمين في أشهر الأماكن والمعالم السياحيّة في إمارة دبي. الأغنية شارك في تنفيذها خمسة موسيقيين عرب وعالميّين، وقد كشف مساري أنّ قصّة محمد عساف ألهمته، ولذلك تحمّس للتعاون معه، فهو يُعطي أملاً كبيراً للجيل الجديد، بعزيمته وإصراره على النجاح، كما أثنى على تميّز العمل المصوّر في دبي. من جهته، أعرب عساف عن سعادته البالغة بهذا التعاون، مشيراً إلى أنّ الموسيقى لغة عالمية وهي أسرع الطرق للوصول إلى عقول الناس وقلوبهم.