هالة صدقي لـ«لها»: أعيش تحدياً مع والدة نجيب الريحاني

18 فبراير 2018

تعشق الفنانة هالة صدقي المغامرات الفنية، وتبحث أيضاً عن الأدوار التي فيها تحدٍّ، حتى لو كانت تخشاها ممثلات أخريات، وهذا هو ما حمّسها لدخول مغامرة فنية جديدة، من خلال تقديم شخصية والدة الفنان الكوميدي الراحل نجيب الريحاني في مسلسل «الضاحك الباكي»، الذي يتم التحضير له حالياً لتصويره قريباً واللحاق بالعرض خلال شهر رمضان.

تقول هالة لـ«لها» إنها تشعر فعلاً بتحدٍّ كبير، لأنها أمام دور غير عادي وشخصية لا يعرف أحد عنها شيئاً.

وتضيف: «ثمة أسباب كثيرة جعلتني أتحمّس لهذا المسلسل عموماً وللشخصية التي أجسدها فيه، فالعمل يتناول قصة حياة أحد أهم فناني الكوميديا في تاريخ الفن المصري والعربي، وهو نجيب الريحاني، الذي لا يزال يمتعنا بأفلامه حتى الآن، التي مهما مر عليها الزمن نبقى نشاهدها كثيراً ونستمتع بها، بل ونتعلم منها. لكن حياته الشخصية تتضمن الكثير الذي لا يعرفه أحد، ودروساً إنسانية وفنية مهمة جداً، وهذا ما يتضمنه المسلسل، حيث يكشف مفاجآت كثيرة عن مشوار هذا الفنان الكبير، وكيف كان يعيش ويتعامل مع من حوله».

وتوضح حالة: «أما شخصية والدته التي أجسّدها، فيوجد فيها أكثر من تحدٍّ، أولها الفترة الزمنية التي عاشت فيها، وهي فترة تفرض عليَّ كممثة الظهور بشكل معين من حيث الملابس والأكسسوارات والماكياچ، بحيث ينسى الجمهور أن التي أمامه هي هالة صدقي، ويندمج مع شخصية والدة الريحاني. أما ثاني تحدٍّ، فهو أنه لا توجد معلومات كثيرة عن الشخصية، لذلك أعتمد كثيراً على السيناريو الذي كتبه محمد الغيطي، كما أبذل جهداً في الوصول الى أي معلومات أخرى عن الشخصية قد تساعدني في أدائها بشكل جيد».

تتابع هالة قائلة: «أضع آمالاً كبيرة على هذا العمل بأن يكون إضافة جديدة الى رصيدي الفني، ويحقق النجاح الذي أتوقعه وأتمناه له».

ومن المفترض أن يبدأ التصوير خلال أيام بعد اكتمال فريق العمل، حيث تم الاستقرار على نضال الشافعي لأداء دور الريحاني. وحالياً، يواصل المخرج عصام شعبان تحضيراته النهائية للمسلسل، من إنجاز الديكورات التي تنفَّذ في بلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، وترشيح باقي الفنانين المشاركين، ومعاينة أماكن التصوير. بينما يقوم مؤلف العمل الإعلامي محمد الغيطي، بتعديل حلقات المسلسل، التي انتهى من كتابتها منذ فترة.

ومن الفنانين الذين تم الاستقرار عليهم بشكل نهائي وتم التعاقد معهم بالفعل، صفاء سلطان وفريال يوسف ومي سليم وميرنا وليد.