صوفي مارسو تعود إلى السينما

جولي صليبا 17 فبراير 2018

نشرت الممثلة الفرنسية صوفي مارسو، 51 عاماً، صورة لها مع بيار ريشار عبر حسابها في إنستغرام، وأرفقت الصورة بعبارة تشير إلى التحضير لمشروع سينمائي جديد. فقد أعلنت مارسو أنها في صدد إخراج فيلم Mrs Mills الذي يتوقع صدوره في الصالات الفرنسية في 7 آذار/مارس المقبل.

غابت مارسو أشهراً عدة عن محبيها، وعادت لتخبرهم أنها في صدد إخراج ثالث فيلم سينمائي، إذ سبق وأخرجت فيلمَي Parlez-moi d>amour عام 2002، وLa Disparue de Deauville عام 2007. الفيلم الجديد من بطولة مارسو وبيار ريشار، وهو من النوع الكوميدي.

في هذا الفيلم، تؤدي مارسو دور «إيلين»، ناشرة كتب تنقلب حياتها بسبب وصول جارة غريبة الأطوار (السيدة ميلز) للعيش قربها. فتلك الجارة الأميركية تهيمن شيئاً فشيئاً على حياة هيلين، وتتسارع الأحداث ليتّضح للمشاهدين أن المظاهر خادعة أحياناً...

تجدر الإشارة إلى أن مارسو ممثلة ومخرجة فرنسية، وُلدت في باريس في 17 تشرين الثاني/نوفمبر 1966، وبدأت التمثيل حين كان عمرها ثلاثة عشر عاماً فقط (فيلم La Boum/ 1980)، وجسّدت يومها شخصية المراهقة الجميلة والرومانسية. حققت مارسو شهرة كبيرة بعد مشاركتها في ذلك الفيلم، وانهالت عليها العروض السينمائية، فكرّت سبحة النجاحات والجوائز العالمية.

وعلى الصعيد الشخصي، تزوجت مارسو من المخرج البولندي زولاواسكي وهي عمر العشرين، وبقيا معاً لمدة 17 عاماً، قبل الانفصال عام 2001. لهما طفل واحد اسمه فينسان. وكان لمارسو بعدها العديد من العلاقات العاطفية التي لم تكلَّل بالزواج، لكنها أنجبت ابنتها جوليات عام 2002 من علاقة لها مع المنتج جيم لوملي.