خاص- مريم حسين تكشف لـ"لها" كواليس "صيف بارد" من سويسرا وتردّ على الانتقادات

ميشال زريق 20 فبراير 2018

تخوض الممثلة مريم حسين بطولة مسلسل "صيف بارد" المقتبس عن رواية "سعوديات" للكاتبة سارة العليوي، والمعروض حديثاً عبر القنوات الفضائية، ويحصد سلسلة انتقادات بسبب جنسيات البطلات اللواتي يلعبن أدوار البطولة فيه. 

مريم وفي حديثٍ مع "لها"، كشفت أنّها تلعب دور فتاة عربية مقيمة في السعودية، مستفزّة ولكنّها واقعية، منوّهةً بأنّ تغيير إسم العمل ليس بحديث العهد بل حدث سابقاً، والحملات التي يواجهها العمل مدروسة ويقف وراءها أشخاص مدسوسون.

وأضافت: "الحاقدون خسروا وحقّقتُ أنا مكسباً وربحاً، والجميع ينتظر العمل. وقد ربحتُ أيضاً من هذه الحملات، أشخاصاً وقفوا إلى جانبي ودعموني، وكشفت لي هذه الحملات وجوهاً كانت ترتدي أقنعةً وسقطت لأرى حقيقتها المرّة".

ورغم البلبلة التي أُثيرت حول المسلسل، تقول مريم أنّ الأجواء كانت هادئةً جدّاً، مضيفةً أنّ "أكبر تحدٍّ بالنسبة إليّ هو المضي قدماً والحرص على تقديم أداء عالٍ ومُقنع للمشاهد. ورغم كلّ التحديات التي واجهتها من حملات تشويش مشحونة ضدنا، استطعنا كفريق عمل تجاوز هذه الأمور بالعمل الجيّد والتضامن والصبر".

وختمت حديثها حول سرّ نجاح رواية "سعوديات"، الكامن في تفاعل القارئ معها ومع الشخصيات ومعايشته لها، ومن هذا المنطلق قد يكون للمسلسل المأخوذ عن قصّة ورواية تأثير وصدى وينتظره المشاهد بشغف.