برامج تلفزيونية

إليسا تنتصر برسالة المرأة وستعلم هذا المشترك الرومانسية... الوقت يدهم حماقي ويصدمه! وأحلام لعاصي: مقهورون!

كارولين بزي 24 فبراير 2018

أجواء رومانسية سيطرت على الحلقة الثالثة من مرحلة "الصوت وبس" من الموسم الرابع من "ذا فويس"، بين الورود وطاولة العشاء، أصوات استطاعت أن تهز كراسي المدرّبين الأربعة وتزيد حدة المنافسة بينهم.

ماريز المشتركة اللبنانية تلعب البيانو استطاعت بعزفها وصوتها القوي أن تأسر أعضاء اللجنة الذين حاول كل منهم إقناعها بأسلوبه الخاص، فصعد عاصي الحلاني إلى المسرح ليمازحها بأنه يعزف لها خلال غنائها، ولكن بعد أن أنهت أغنيتها صعد حماقي بدوره ليعزف لها فعلاً وأعلن عن استعداده لمشاركتها بأي عمل، أزعج تصرف حماقي إليسا وطلبت منه أن ينزل فأجابها بأنها فرصته وحقه بأن يقنع المشتركة اللبنانية. وراح عاصي يهاجم حماقي ويقول لماريز بأنه لن ينفعها لأنه يعيش في مصر، فرد حماقي بالقول وأنت تعيش في مزرعة، فكان جواب إليسا بأنها تعيش في بيروت وبالتالي ستكون الأصلح للمشتركة. إلا أن خيارها كان عاصي الحلاني، فاعتبر حماقي أن هذه الفتاة "ضُحك عليها" فردّت اليسا فعلاً.

جذبت بتول من سوريا بصوتها المدربين الأربعة، وقد أدت أغنية هي الأقرب إلى اللون الذي يؤديه عاصي، وأشاد الأخير بأسلوبها الغنائي. اعتبرت أحلام أنها تملك حضوراً الى جانب صوتها القوي، وشبّهت إليسا صوت بتول بجبال لبنان، وحماقي وصفه بالسهل الممتنع. لكن المشتركة اختارت عاصي الحلاني.

إلى جانب حبه للغناء والتلحين، فهو بارع في إعداد الحلويات، أقنع مروان الفقي المشترك السعودي إليسا، وسألته إن كان متضايقاً إن لم تدر له أحلام كرسيها، فأومأت له أحلام برأسها فقال: "نعم". فوضعت إليسا وجه أحلام وضغطت على الزر مجدداً. أعرب مروان عن حبه لإليسا وبما أنها ستعلمه الرومانسية، رد بأنه غير مرتبط وانضم إلى فريقها. 

قبل أن تشارك في the Voice بنسخته العربية، كانت قد شاركت في the Voice بنسخته الفرنسية، رسالتها تتحدث عن أن المرأة تستطيع أن تفرح الناس وتدافع عن الفن وأن تكون متألقة. سميرة من الجزائر أقنعت كلاً من إليسا ومحمد حماقي. وصف حماقي بأن إحساسها ثابت بين الأمازيغي والغربي، أما إليسا فتركت الخيار لسميرة لأنها أول من أدار كرسيه، وبما أن رسالة سميرة هي المرأة فاختارت إليسا. الياس المبروك من تونس هو الموهبة الثانية التي يجتمع عليها كل من حماقي وإليسا، أبهر الياس حماقي وشكرته إليسا على مشاركته في البرنامج، وعلى الرغم من أنه اختار حماقي إلا أن إليسا قدمت له وردة تعبيراً عن إعجابها به.

من اليمن استطاعت سهى المصري أن تأسر اللجنة بسحر صوتها وتميزه، أعرب حماقي عن خوفه من أن يكون خيارها للاغنية بأنها ترغب بالانضمام إلى فريق أحلام، فصعدت أحلام إلى المسرح لتغني لها، أما إليسا فطلبت أن يأتوا بطاولة العشاء إلى المسرح، وراح عاصي يغريها بوردة أما حماقي فاقتصر عرضه على الموسيقى، إلا أنها اختارت أحلام فكانت عبارة أحلام الشهيرة ووجهتها لعاصي: "مقهورين". أنهى أسامة الموال ومعه انتهى أداء أسامة الأمر الذي فاجأ حماقي الذي كان يرغب بأن يدير كرسيه للموهبة المصرية. من العراق شارك أحمد عبد السلام في الموسم الرابع من "ذا فويس" وقد استطاع أن يقنع المدربين الأربعة، وقد اختار أحمد عاصي الحلاني.

رينا سورية-أرمنية، أقنعت كلاً من أحلام، حماقي وإليسا التي أدارت كرسيها في اللحظة الأخيرة قبل أن تنتهي رينا من تأدية أغنيتها، أشاد المدربون بصوت رينا واستطاع حماقي أن يضم المشتركة السورية إلى فريقه. بإحساسه وأدائه المميز سيطر يوسف السلطان على المسرح، واعتبر حماقي أن يوسف هو سلطان، وجدت إليسا أنه من أجمل الأصوات، أما أحلام فأشادت بصوته المتفرد والنادر الذي لم تسمع مثيلاً له منذ زمن طويل، وهو ما شدد عليه عاصي، فاختار سلطان فارس الغناء الذي رد على أحلام بالقول: "في ناس مقهورين".