النجم وائل شرف في بطولة "رائحة الروح"... شخصية بأبعاد مختلفة

25 فبراير 2018

كشف النجم وائل شرف بعض ملامح الشخصية التي يجسّدها، وهي صاحبة العدد الأكبر من المشاهد في بطولة مسلسل "رائحة الروح"، من كتابة أيهم عرسان وإخراج سهير سرميني.

وقال الفنّان السوري إنه يؤدي دور "ابراهيم، ضابط في الاستخبارات برتبة عقيد، متزوج وغير مهتم بعائلته. هو ثري جداً، وهو الابن الثاني للحاج أبو نادر الذي يشكل نموذجاً من التجار المُرائين. ابراهيم بحكم عمله، يمتلك كل تفاصيل العائلة ويدير شركات والده من بعيد، من دون أن يلبي رغبة والده الملحة في ترك عمله في الاستخبارات وإدارة مجموعة شركات والده الذي يعاني من مشكلات ورعونة أولاده الباقين". 

وأضاف أن "ابراهيم يتعرض أيضاً لمشكلات في عمله ومحاربة من أعدائه الطبيعيين». وحول بنائه شخصية ابراهيم كممثل، يوضح: «ما يخص تحويل الشخصية من ورق الى ما يشبه البشر، أن أصنع لها بعداً مختلفاً من خلال اكتشاف لونه ورائحته وحركته وحتى نظراته وانفعالاته".

ويلج مسلسل "رائحة الروح" المجتمع السوري درامياً، معالجاً التناقضات الحاصلة، بين مختلف الطبقات الأساسية، وداخل كل واحدة وفرد منها. لا تحضر «الحرب المستعصية» كفعل أو كخلفية ولا كطرح جزئي، بل على الأرجح كرد فعل يُلاحَظ رمزياً في ملامح الشخوص، كما العنوان الذي يقوم رمزياً على الحاسة الفطرية غير الملموسة.