"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: اعتزالٌ مفاجئ ومو جة انتقادات وعودة في الزمن الى الوراء وتصريحات نارية

بيروت (لها) 03 مارس 2018

شهد الأسبوع الفائت سلسلة أحداث فنّية، تصدّرها خبر إعلان النجمة الإماراتية سميرة أحمد اعتزالها التمثيل وما رافقه من ردود فعل، إلى جانب الانتقادات التي حصدها الظهور الأول لمريم حسين في مسلسل «صيف بارد»، مروراً بمسلسل «حبيبي حياتي» والعودة إلى السبعينيات ووصولاً إلى تصريحات صابر الرباعي عن خروجه من «ذا فويس»... كلّ هذه الأحداث نفصّلها لكِ في هذه البانوراما.


زهرة عرفات تعود إلى السبعينيات في «حبيبي حياتي»
انتهت الممثلة زهرة عرفات من تصوير أحداث مسلسلها الكوميدي الاجتماعي الجديد بعنوان «حبيبي حياتي»، والمرتقب عرضه خارج الدورة الرمضانية، وهو من تأليف الدكتورة فوزية الدريع وإخراج خالد الفضلي، ومن بطولة نخبة من النجوم، بينهم حسن البلام، انتصار الشراح، عبد الإمام عبدالله، شوق وآخرون، في الوقت الذي أشارت فيه مصادر مطّلعة الى أنّ العمل سيبصر النور خلال الشهر المقبل، وتُجسّد زهرة فيه شخصية «حياة»، وتدور أحداثه في حقبة السبعينيات من القرن الماضي، وهو يتطرّق الى مجموعة قضايا مهمة تشغل مختلف شرائح المجتمع. وتجتمع عرفات في العمل مع الممثلة هدى صلاح، والتي بدورها تؤدي دور امرأة كويتية أرستقراطية تهدم علاقة الحب بين بطلَي العمل.

اعتزال مفاجئ لسميرة أحمد
في خطوةٍ مفاجئة وغير متوقّعة، أعلنت الممثلة الإماراتية سميرة أحمد خبر اعتزالها لجمهورها من خلال مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد بدت في قمّة التأثر خلال إعلانها النبأ. أحمد التي قدّمت خلال الفترة الماضية مسلسلاً حمل عنوان «غمز البارود»، كشفت أنّ السبب وراء اعتزالها هو أنّ الوسط الفنّي لم يعد كما كان عليه في السابق، وقد روت معاناتها مع شركات الإنتاج التي تتجاهل في معظمها الأعمال التي تقترح تقديمها، كاشفةً عن سلسلة مشاكل واجهتها خلال السنوات الماضية في أثناء تقديم الأعمال التلفزيونية، وكان آخرها في رواية «عيناك يا حمدة». يُشار إلى أنّ مسيرة أحمد الفنية عمرها حوالى أربعين عاماً، وقد قدّمت خلالها أعمالاً ناجحة في التلفزيون والمسرح. وفي مقدّم المعلّقين على خبر الاعتزال، النجمة هيفاء حسين التي أعلنت هي أيضاً منذ أسابيع خبر اعتزالها، معربةً عن أسفها لذلك، وواصفةً اعتزالها بالخسارة الكبيرة لتاريخ الإمارات الفنّي.

نجوى كرم تلتقي نوال الزغبي وتحتفل بيوم ميلادها في البحر
خلال الفترة الماضية، سافرت «شمس الأغنية اللبنانية» نجوى كرم إلى الولايات المتحدة الأميركية لإحياء سلسلة حفلات غنائية، ولتُشارك أيضاً في رحلة Stars On Board «باخرة النجوم»، حيث قدّمت مجموعة حفلات، فيما فاجأها الإعلامي نيشان ديرهرتونيان، على المسرح، إذ احتفل معها بيوم ميلادها في عرض البحر، في وقت التقت فيه بمواطنتها النجمة نوال الزغبي، وعبّرت عن إعجابها بها عندما كانت تُغنّي «مين حبيبي أنا»، وقد انتشرت لهما فيديوات وهما تتعانقان وتغنّيان معاً. وعلى صعيدٍ آخر، من المرتقب أن تعود نجوى كرم إلى كرسي الحَكَم ضمن موسم جديد من برنامج Arabs Got Talent، المعروض عبر شاشة MBC 4، حيث بدأت اليوم جولة تجارب الأداء والبحث عن المواهب، إلى جانب أحمد حلمي وعلي جابر.

مريم حسين تتعرض لسلسلة انتقادات في «صيف بارد»
يبدو أنّ عرض مسلسل «صيف بارد»، المقتبس عن رواية «سعوديات» للكاتبة سارة العليوي، قد تبعته سلسلة انتقادات، وصلت أصداؤها إلى الممثلة مريم حسين، إحدى بطلات العمل، التي اتّهمت بأنّها تُسيء الى الفتاة السعودية وتُشوّه صورتها. وفي تغريدة تبرير، قالت حسين: «الكثير من ضعاف النفوس حاولوا تشويه فكرة العمل وخلق تصوّر بأنني أُسيء الى بنات السعودية العزيزات على قلبي... لكن في الحقيقة، دور مريم حسين هو لفتاة عربية عاشت في السعودية فقط، ورغم ذلك هناك من يسعى جاهداً للإساءة الى العمل وتشويه صورة الفتاة السعودية باقتصاص مقاطع صغيرة من المسلسل وتأليف كلام لا يمت الى أحداثه بأي صلة. وفي الحقيقة، «سعوديات» هي رواية منشورة ومصرّح لها من وزارة الإعلام». واختتمت حسين حديثها مؤكدةً أنّ المسلسل لا يُقصد به الإساءة إلى أي جنسية ودولة عربية، وطالبت جمهورها بعدم الانجراف وراء الشائعات.

صابر الرباعي يكشف أسباب خروجه من «ذا فويس»
خرج النجم التونسي صابر الرباعي عن صمته أخيراً، متحدّثاً عن ظروف مغادرته لجنة تحكيم برنامج The Voice، مشيراً إلى أنّه ربح محبّة شريحة كبيرة من الجمهور، الذي بات يعرف شخصية صابر الحقيقية بعيداً من الأغنيات والمقابلات الروتينية، كما كشف أنّه كسب تجربة مميّزة وصداقات مع زملائه لا تُعوّض، معرباً عن اشتياقه الى هذه التجربة، كما الاشتياق الى المواهب الجديدة والشابة لمساعدتها ودعمها. وتحدّث صابر عن ظروف عدم إبلاغه بخروجه من لجنة البرنامج، قائلاً إنّ العتب على قدر المحبّة، وهو لا يُحبّ الدخول في جدال مع مجموعة MBC حول الموضوع الذي تخطّاه، واعتبر أنّ استبعاد الفنانة الإماراتية أحلام من اللجنة وإعادة بث البرنامج على الهواء، مسألة حساسة جدّاً، ولا يمكنه أن يؤيد ما حدث أو يرفضه، وردّ على تصريحٍ لها بأنّ نجوم لجان التحكيم يُخطئون، مشيراً إلى أنّ لكلّ فنان رأيه الخاص، كما لا يمكن أي فنان النجاح من دون ارتكاب الأخطاء. ومن المرتقب أن يحضّر الرباعي أغنية خاصة للمنتخب التونسي تشجيعاً له مع اقتراب موعد انطلاق كأس العام 2018 في حزيران/يونيو المقبل.