حاكم دبي يكتب "عِسَل" لحسين الجسمي... كونوا أول من يستمع إليها

26 فبراير 2018


برعاية وحضور الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وولي عهده الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، شارك حسين الجسمي في حفل افتتاح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الثانية لعام 2018، وقدم أوبريت "الفجيرة تجمعنا" بمشاركة عدد كبير من الاستعراضيين، الذين قدموا فقرات الأوبريت برؤية استعراضية فنية متميزة، والتي اختُتمتْ باللوحة الأخيرة التي حملت عنوان "حلم زايد" من تأليف الشيخ د. راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والفنون، وتحدثت كلماتها عن مآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيّب الله ثراه".

وأكد الجسمي أن هذه النوعية من المشاركات والأعمال الفنية، تترك دائما الأثر الثقافي والفني الراقي لدى المتلقي، وقال: "مشاركتي في أوبريت (الفجيرة تجمعنا) هي مكملة وموثقة لهذا البعد الثقافي والفني الذي يسعى إليه ويهتم به حكامنا وشيوخنا الكرام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تظاهرة هامة نشكر رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة لها ولإهتمامه بهذا الجانب الداعم لدور الثقافة وأهميتها في زيادة تثقيف المجتمع ومستقبله"، شاكراً جهود هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على ما بذلته وتبذله في إنجاح وتميز المهرجان على مستوى الوطن العربي والعالم.

وحمل الأوبريت الغنائي "الفجيرة تجمعنا" لوحات غنائية من كلمات الشاعر د. محمد عبد الله والحان وتوزيع وليد الهشيم، وسيناريو وسينوغرافيا وإخراج ماهر صليبي، وبمشاركة الفنانة المصرية أنغام والفنان التونسي لطفي بشناق، وباشراف عام لـ محمد سعيد الظنحاني.

وعلى صعيدٍ آخر، طرح الجسمي أغنية جديدة تحمل عنوان "عِسَل" من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وقد لحّنها الجسمي بنفسه، وتولّى توزيع موسيقاها وعملية المكساج والماستر المايسترو وليد فايد، وطُرحت عبر أثير الإذاعات العربية.