المجوهرات والأزياء تستقطب اهتمام زوجات النجوم: بسمة، مها، داليدا وجيهان... نجمات في مجالهنّ!

القاهرة (لها) ميشال زريق (بيروت) 03 مارس 2018

إذا كانت بعض زوجات النجوم يكتفين بالقيام بدورهن في دعم أزواجهن ومساندتهم في طريق النجاح والنجومية، فإن بعضهن الآخر، وإضافة الى قيامهن بهذا الدور يتفرّغن أيضاً لمشاريعهن الخاصة.


مجال جديد
من أبرز هؤلاء بسمة بوسيل؛ زوجة النجم المصري تامر حسني، والتي اعتزلت الغناء بعد زواجهما؛ واختارت أن يكون لها «بيزنس» خاص بها في عالم تصميم الأزياء، حتى أنها سافرت إلى إيطاليا لتتعلّم أصول المهنة في إحدى الأكاديميات المتخصصة في ذلك، ورسمت خطَّ أزياءٍ خاصاً بها منذ شهور عدة. وكانت بسمة قد تخرجت في برنامج اكتشاف المواهب «ستار أكاديمي»، لكن بعد زواجها من تامر، اعتزلت الغناء بالاتفاق معه، واكتفت لفترة طويلة بدورها في دعم تامر ومساندته، حتى اتجهت أخيراً إلى عالم تصميم الأزياء وبدأت تحقق نجاحات فيه مع عرض مجموعات خاصة بها.

هواية
أما إنجي علاء، زوجة الفنان يوسف الشريف، فهي أيضاً ليست بعيدة من عالم الأزياء، حيث تعمل «ستايلست» منسقة موضة في الكثير من الأعمال الفنية، سواء التي يقدمها زوجها أو غيرها، وحققت نجاحاً باهراً في هذا المجال. لكن إنجي لم تكتفِ بذلك، بل تمارس أيضاً عملاً آخر وهو التأليف، وإن كانت تعتبره هواية أكثر منه «بيزنس»، حيث كتبت عدداً من القصص وأصدرت بعض الكتب.

عين مها
أما مها الصغير؛ زوجة النجم أحمد السقا، فلم تكن على علاقة بالفن حتى قبل زواجها بالسقا، لكنها قررت التوجه الى عالم «البيزنس»، وتحديداً مجال تصميم الأزياء، فأطلقت مجموعة خاصة بها بعنوان «عين مها»، وحققت فيها نجاحات كبيرة، حتى أن غالبية الفنانات أصبحن يرتدين من تصاميمها.

لا للعمل الروتيني
نهلة الحجر، زوجة المطرب محمد حماقي، اتجهت أيضاً إلى «بيزنس» تصميم الأزياء. لكن رغم تخرّجها في إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية وعملها لفترة في أحد المصارف، رفضت نهلة الاستمرار في العمل الروتيني وفضّلت عليه مجال تصميم الأزياء، الذي وجدت نفسها فيه بعد أن صقلت موهبتها بالدراسة وأصبحت محترفة في وقت قصير، حيث افتتحت منذ عامين تقريباً دار أزياء متخصصة بفساتين السهرات، وتعرض فيها دائماً أزياءها وتصاميمها الجديدة، وهي تؤمن بأن التصميم العاري لا يُبرز جمال المرأة بمقدار ما يفعل التصميم الجيد والمحتشم.

دعم الوالدة
منّة حسين، ابنة النجمين حسين فهمي وميرفت أمين وزوجة الممثل أحمد فهمي، اتجهت أيضاً الى «بيزنس» تصميم الأزياء؛ بدعم من والدتها وزوجها، وافتتحت «أتيلييه» خاصاً بها في مدينة الإسكندرية؛ تبيع فيه فساتين الزفاف والسهرات، في خطوة مبدئية تنوي إتباعها بإطلاق خط أزياء خاص بها.

زوجي يدعمني
تعترف جيهان العلي، زوجة «السوبر ستار» راغب علامة، بأنّه يدعمها كثيراً في المسار الذي اختارته في عالم تصميم المجوهرات، هي التي أطلقت منذ سنوات دار المجوهرات الخاصة بها DJihan، وقد ظهرت تصاميمها في أحد أعماله المصوّرة بعنوان «نسّيني الدنيا»، وبعدها كرّت سُبحة تعاون جيهان مع عدد كبير من نجمات الوطن العربي والعالم على السجادة الحمراء، كما أقامت مجموعة معارض وشاركت في فعاليات عالمية لعرض المجوهرات، وفي رصيدها اليوم مجموعات عدّة من المجوهرات التي تجمع بين العملية والبساطة والعصرية.

شهرة بعد الزواج
الموضة كانت شغفها الأول حتى قبل دخولها دائرة الضوء، عقب زواجها من «البوب ستار» رامي عياش. داليدا سعيد أو كما يعرفها الكثيرون بداليدا عياش، هي مصمّمة أزياء لبنانية، تعمل منذ سنوات في مجال الموضة وتصميم الأزياء، وكانت لها دار أزياء خاصة بها، عدّلت في ما بعد في اسمها، واكتسبت شهرةً واسعة بعد الزواج. نجمات كثيرات تألّقن بتصاميم داليدا، حتى أنّ رامي ارتدى في إطلالاته بذلات من تصميمها، فهي صاحبة «ستايل» مرهف وأنثوي، وتمتلك متجراً في دبي وآخر في بيروت وتعرض أيضاً تصاميمها في المغرب.