خاص- قيس الشيخ نجيب يكشف لـ"لها" كواليس "الموركس دور" وجائزة أفضل ممثّل

ميشال زريق 05 مارس 2018

في حديثٍ لـ"لها"، كشف الممثل قيس الشيخ نجيب أنّه إنضمّ إلى لجنة تحكيم جائزة "الموركس دور" في دورتها الثامنة عشرة، حيث يتولّى إلى جانب عدد من الخبراء التحكيم عن فئة الدراما والممثلين، وهو الذي سبق له أن قام بهذه المهمّة في مهرجانات أخرى.

قيس قال أنّه ومن خلال هذه الخطوة يُحاول أن يوصل صوت الممثلين السوريين والعرب، بعيداً عن التحيّز إلى أي فئة من الأعمال أو الإنتاجات، وهو سيحكم بما يُمليه عليه ضميره المهني والعملي.

وأضاف في معرض حديثه: "أحاول أن أنقل وجهة نظري كممثل، كيف أقيّم وأشعر بمعاناة الممثلين خلال تأدية أدوارهم، ولا تنسى أنّني سبق وكنتُ حكماً ضمن لجنة جوائز الإيمي عن فئة أفضل ممثل في أوروبا وأميركا اللاتينية في دورتين، وفي الموركس دور لا زالنا في مرحلة إجتماعات ومشاورات أولية مع لجنة التحكيم وتدور بيننا نقاشات عديدة، وبالنسبة لحكمي فالمقياس هو الإحساس والضمير المهني، بحيث أنّه ولكلّ عضو في اللجنة صوته المنفرد، وبعد ذلك تتمّ غربلة الأصوات وضمّها إلى تصويت الجمهور".

وعلى صعيدٍ آخر، يلعب نجيب دور البطولة في مسلسل "جوليا" إلى جانب النجمة ماغي بوغصن، ومن المرتقب عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل، ويُجسّد شخصية الدكتور "عاصي" وهو معالج نفسي.