المخرج والمنتج رامي عادل إمام لـ"لها": لا أحتكر والدي

القاهرة (لها) 07 مارس 2018

نفى المخرج والمنتج الشاب رامي إمام، ما ردده البعض في الفترة الأخيرة عن احتكاره والده الفنان عادل إمام، من خلال شركة الإنتاج التي أسسها مؤخراً، والتي تتولى إنتاج مسلسل الزعيم الجديد "عوالم خفية".

وأضاف رامي في تصريحات لـ"لها: "لا يمكن أحداً أن يحتكر فناناً كبيراً مثل عادل إمام، حتى لو كان ابنه. فالزعيم هو من يختار الشركة التي يعمل فيها بشروطه الخاصة، التي تضمن حفاظه على تاريخه ونجوميته وثقة الناس فيه، ولا يمكن للزعيم بعد هذا التاريخ كله أن يجامل أحداً على حساب فنه".

وأوضح رامي: "بصراحة، كنت مكتفياً بعملي كمخرج، ولم أكن أفكر في الاتجاه الى الإنتاج، لكنني قلت لنفسي لماذا لا أجرب مجالاً جديداً يساعدني أكثر على أن أمسك بكل خيوط أعمالي كمخرج ومنتج في وقت واحد، ورغم أن بعض المنتجين حذّروني من مصاعب هذا المجال، ولديهم كل الحق بالطبع، لكن صديقي وشريكي المنتج هشام تحسين هو الذي شجعني على هذه الفكرة، فتحمست لها وأتمنى النجاح فيها وأن تكون إضافة إلي كمخرج".

وأضاف رامي: "ما أريد أن أؤكده، أن الإنتاج لن يأخذني من الإخراج، لأنه مهنتي الأساسية التي أعشقها، كما أنه ليس شرطاً أن أعمل كمخرج من خلال شركتي فقط، وإنما سأعمل مع كل شركات الإنتاج التي أجد لديها ما أقتنع به من أعمال".

وعن استعانته في مسلسل "عوالم خفية" بعدد من المؤلفين الشباب، بعد خلاف عادل إمام والمؤلف يوسف معاطي، الذي عمل معه لسنوات طويلة، أكد رامي أنه لا توجد أي خلافات بين والده والمؤلف الكبير، وأن كل ما في الأمر هو أن عادل إمام كان يبحث في تلك الفترة عن فكرة مختلفة بدماء شابة تعبر عن قضايا العصر، وأراد أن يمنح الفرصة لمؤلفين شبان.

وأكد رامي أن السيناريو أوشك على الانتهاء، وأنه يتمنى إنهاء التصوير قبل شهر رمضان، حتى لا يدخل في دوامة ضيق الوقت.