بالفيديو - سعودي ينقذ فتاة من خاطفها بعد ملاحقة بوليسية

10 مارس 2018

أنقذ السعودي طلال سعد الشهراني طالبة تبلغ من العمر 15 عاماً، من الاختطاف في مدينة أبها التابعة لمنطقة عسير، بعد أن لاحق سيارة الخاطف الى ان اجبره مع الشرطة على افلات الضحية، والقبض عليه.

وذكر موقع قناة "العربية" أن الشهراني اشتبه بسيارة الخاطف، فلاحقهاً بما يشبه الأفلام البوليسية، مصوراً وموثقاً عملية الخطف المريبة هذه، مؤكداً أنه سينقذ الفتاة، إذ سمع صوته في الفيديو يقول: "والله ما يروح وأنا بو سعد"، في إشارة إلى أنه لن يترك الجاني ينجو بفعلته.

وتحدث الشهراني لـ"العربية.نت" عن تفاصيل القصة، قائلاً: "أثناء توجهي لمدينة أبها، لاحظت وقوف مركبة سوداء من نوع كامري، يستقلها شخص أمام (طالبة) خرجت من مدرستها القريبة من المكتبة العامة بأبها أثناء هطول الأمطار، ووقفت تنتظر أهلها لاصطحابها".

وأضاف الشهراني، أنه أحس بشيء مريب، وفضل مراقبة الموقف، ولاحظ بأن الخاطف المرتبك، قام بإقناع الطالبة بالركوب معه.

وقرر اللحاق بالمركبة المشبوهة التي سلكت طريق الحزام الدائري بمدينة أبها، لتتجه فجأة نحو عقبة ضلع الرابطة -بين أبها وجازان- فوثق حينها مقطع فيديو قصير أثناء نزول المركبة من عقبة ضلع، وأثناء متابعته للمختطف، شاهد الطالبة وهي تحاول أن تستغيث عبر نافذة المركبة الخلفية.

وقام في الحال بإبلاغ الدوريات الأمنية، وتم إجبار سيارة الخاطف على التوقف، حينها خرجت الفتاة من المركبة فوراً، ليهرب الخاطف نحو أبها، إلا أن الشهراني تمكن وبمساعدة رجال الأمن، من القبض عليه.

وإثر عمله البطولي هذا، حظي الشهراني بتكريم مدير شرطة أبها اللواء صالح القرزعي، تقديرا لمساهمته مع رجال الأمن وحمايته للفتاة.