تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

Poison Girl Unexpected من Dior متحرّر ونابض بالحياة

يمثل عطر Poison منذ ولادته الأولى روح التجدد والتحرر في دار Dior العريقة... وأصبح هذا العطر الذي أبصر النور عام 1985 أسطورياً بعدما حقق نجاحاً باهراً في إصداراته المختلفة.

ذاكرة عطرية

لكل عطر ذاكرة عطرية مختلفة تعود بنا إلى مرحلة الطفولة، تلك المرحلة المليئة بالمفاجآت والاكتشافات، تتبلور فيها الحواس الخمس، وتتغذّى منها المخيّلة... فعالم الطفولة مليء بالمرح والبهجة، وطعم السكاكر والروائح اللذيذة، والجرأة في معانقة الحياة كما هي من دون خوف أو تردّد. هذه المرحلة كانت مصدر وحي لمبتكر العطور فرانسوا ديماشي Francois Demachy كبير العطّارين لدى «ديور» Dior. فقد استوحى فرانسوا النسخة الجديدة من عطر Poison الشهير من قطعة السكاكر التي تذوب على اللسان وتدغدغ الحواس بطعمها الحمضي اللاذع قبل أن تنفجر في الفم وتتحوّل إلى نكهة لذيذة وممتعة. هذا التشويق اللذيذ الذي يوقظ فينا الأحاسيس المرهفة نقله فرانسوا ديماشي من خلال التوليفة الجديدة لعطر Poison Girl Unexpected المميّزة بنفحاتها الرقيقة واللاذعة في آن.

متعة حقيقية للحواس

ينتمي عطر Poison Girl Unexpected إلى عائلة العطور الزهورية-التابلية المنعشة. تتوّج العطر نفحات لاذعة تحيي الحواس مصدرها الزنجبيل التانزاني Tanzanian Ginger، البرتقال المرّ Bitter Orange، والليمون الحامض، تليها نبضات القلب المستخلصة من الورد الدمشقي، الفلّ، والفاوانيا. من أعماق العطر تفيض نغمات دافئة مصدرها الفانيلا، فول التونكا الفنزوليّ، البندق، المسك، وخشب الكشمير. إنها توليفة متحرّرة من كل القيود، تجمع بين حلاوة الفاكهة وحدّة التوابل، نعومة الأزهار المخملية، انتعاش الحمضيات، وجاذبية الأخشاب الدافئة. إنه عطر غير متوقّع كما يشير اسمه، مليء بالمفاجآت، وملائم تمامًا للشابة العصرية الجريئة التي تجسدّها سفيرة العطر Camille Rowe المميّزة بجاذبيتها الآسرة وشخصيتها المتحرّرة. ويعبّر مبتكر العطر Francois Demachy عن Poison Girl Unexpected بقوله: «بالنسبة إلى Poison Girl Unexpected، أردت أن أنقل إلى العطر الإحساس القويّ والمتباين للسكاكر الحمضية. لذا تلاعبتُ بالنفحات العطرية المتناقضة لعبير الفاكهة الذي يتحوّل إلى تناغم عطري حادّ وجذّاب يوقظ الحواس. فبدا استعمال عبير الزنجبيل الذي تتعزّز من خلاله النكهة المالحة مثاليًا، إذ إنه يجسّد في شكل مثالي الطابع الذي تتركه السكاكر التي تتفجّر في الفم، ثمّ تقدّم لنا المذاق الحلو في النهاية».

قارورة تنبض بالحياة

صمّمت قارورة عطر Poison Girl Unexpected لتعكس الضوء من خلال طبقة هولوغرافيّة متقزّحة متعدّدة الأبعاد بلونيّ الأزرق والوردي النابضين بالحياة واللذين يعكسان المرح والغموض. ويتوافر العطر في قوارير بأحجام مختلفة سعتها 30، 50، و100 ملل، إضافة إلى قارورة عطرية مميّزة Roller Pearl سعتها 20 ملل، مزوّدة برأس كروي يسمح بتحرير العطر عند تمرير الكرة اللؤلؤية فوق البشرة (خلف الأذن، عند المعصم، وعلى طول العنق). هذه القارورة الصغيرة رفيقة مثالية للسفر وحجمها يلائم أصغر حقيبة يد، ويمكن استعمالها في أي وقت للتدثّر بالعطر وتعزيز نفاحاته أكثر من مرّة في اليوم.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075