برامج موضة

5 تحدّيات من أفريقيا إلى المخيّمات العسكرية في FASHION STAR

ميشال زريق (بيروت) 01 أبريل 2018

لحظات حبست الأنفاس ومفاجآت ومواجهات لم تكن في الحسبان
أسبوعاً بعد آخر، يرتفع سقف المنافسة والتحدّي في برنامج Fashion Star في موسمه الثالث، بحيث قطع المتسابقون شوطاً كبيراً من التحدّيات والمنافسة المشوّقة، تحت إشراف عرّابة المصمّمين، المصمّمة العالمية ريم عكرا وبالتعاون مع عارضة الأزياء هناء بن عبدالسلام وخبير شؤون الموضة نديم شمّاس.


Flashback
شهدت الحلقة الأولى من الموسم الجديد عدم مغادرة أي من المشتركين بناءً على رغبة ريم عكرا، في حين غادرت المشتركة الأردنية رشا قطب في الحلقة الثانية، أما الحلقة الثالثة فشهدت مغادرة المشتركة السورية لانا قطرميز، في حين غادر المشترك المصري أحمد الجيار منافسات الحلقة الرابعة، لتلحق به المشتركة البحرينية سمر مراد في خامس حلقات البرنامج، وتطوي صفحة المرحلة الأولى من التحديات، والتي بدت حاسمةً وفيها أظهر المتسابقون قدراتهم الإبداعية.

حوادث ومفاجآت
لم يخلُ الموسم الثالث من Fashion Star من المفاجآت والحوادث، فقد كانت الحلقة الثالثة حافلة بالأحداث الشيّقة، مع تعرّض المشتركة المصرية فرح والي لوعكة صحية اضطرتها للبقاء في المستشفى لثلاثة أيام حاولت خلالها إكمال ما بدأته من تصاميم مستوحاة من «ثيمة» الحلقة، بحيث طلب منها الطبيب أن ترتاح وألاّ تبذل أي مجهود أو تشعر بالتعب نتيجة الضغط وحالتها الصحية. كما فوجئ متابعو البرنامج بانسحاب هناء بن عبدالسلام بعد مشادّة كلامية دارت بينها وبين المشتركة السعودية نجلاء إدريس لعدم سماعها نصائح لجنة التحكيم، مما دفع هناء إلى مغادرة قاعة التصميم، فما كان من المصمّمة إلا الانسحاب بدورها من المسرح، مبرّرةً تصرّفها هذا بالضغط الذي يتعرض له الجميع في تقديم التصاميم في وقت قصير، لتعودا وتتصالحا بعد زيارة زوج المصمّمة لها في المشغل قبل أن تتصالح مع هناء حيث قدّمت لها علماً أبيض في هذه المناسبة. كما شهدت الحلقة الخامسة، الاحتفال بيوم ميلاد وذكرى زواج المشتركة فوزية جمالي من تونس، وقام زوجها وطفلتها بمعايدتها عبر «سكايب» وسط أجواء من الفرح والسعادة.

تحدّيات واختبارات جديدة
لعلّ أكثر ما ينتظره جمهور Fashion Star، هو مواضيع التحدّيات التي تختارها ريم عكرا للمصمّمين، إذ طلبت منهم تارةً تقديم تصميمين جديدين مستوحَيين من أجواء إفريقيا، وتارةً أخرى اختارت أن تكون بعيدةً في تحدّيها ومضمونها من الحداثة، وقريبةً من حكايات الخيال والإبداع، بحيث طلبت من المصمّمين تنفيذ قطعتين مستوحاة فكرتهما من حكايات «ألف ليلة وليلة»، لتفتتح تحدّيات الموسم بالأزياء العسكرية والتي حملت طابعاً أنثوياً بتوقيع مصمّمين شباب في العالم العربي. فما الذي نتوقعه في الحلقات القادمة، وكم سيرتفع منسوب الإبداع لدى المشتركين؟