"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: فرح الهادي تفقد جنينها، ريم البنّا رحلت... وشيلاء سبت تعترف بالفشل!

بيروت (لها) 08 أبريل 2018

شهد الأسبوع الفائت سلسلة أحداث فنّية، لعلّ أبرزها رحيل الفنانة الفلسطينية ريم البنّا، وكذلك إعلان خبر فقدان الفنانة فرح الهادي لجنينها، كما اعتراف شيلاء سبت بفشل مساعي زواجها... هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


«بدون فلتر» يجمع النجوم الشباب بالسدحان
من أبرز إنتاجات التلفزيون السعودي للموسم الرمضاني 2018، مسلسل يحمل عنوان «بدون فلتر»، وقد دارت كاميرا مجموعة من المخرجين السعوديين لتصوير حلقاته المنفصلة، والتي شارك في كتابتها 12 كاتباً، ويقوم ببطولته الفنان عبدالله السدحان. المسلسل يجمع عدداً كبيراً من المواهب الشابة في التأليف والتمثيل والإخراج، واعتبر السدحان أنّ العمل سيُحدث تغييراً في الخط الدرامي المتعارف عليه، خصوصاً أنه يناقش في 30 حلقة قضايا اجتماعية وإنسانية من صميم حياتنا اليومية، وتتخللها بعض المواقف الكوميدية، ويتناوب على أدوار البطولة فيه عدد من الوجوه من بينها يعقوب الفرحان، أميرة محمد، محمد الطويان، سعد خضر، حسن البلام، فاطمة الحوسني، نيرمين محسن، وغيرهم.

رحيل ريم البنّا بعد 9 سنوات من المعاناة مع المرض
بعد صراعٍ طويل مع مرض السرطان، غيّب الموت الفنانة الفلسطينية المعروفة ريم البنّا، والتي كانت قد تدهورت حالتها الصحية خلال الأيام الماضية بشكلٍ ملحوظ، ما استدعى نقلها إلى المستشفى لتلقّي العلاج المناسب لحالتها المتفاقمة، إلّا أنّها لم تستجب للعلاج وأعلنت أسرتها وفاتها ونعتها والدتها بالقول: «رحلت غزالتي البيضاء». وكانت ريم قد سجّلت غياباً عن متابعيها عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» منذ ما يقارب الأسبوعين، وكان آخر منشورٍ لها عن يوم المرأة العالمي، هي التي سبق وشُخّصت إصابتها بسرطان الثدي وخضعت لعلاجات عدة، ما أفقدها قدرتها على الغناء. البنّا اكتشفت إصابتها بالسرطان منذ حوالى التسع سنوات، وكانت قد انتصرت عليه في المرّة الأولى ليعود ويفتك بها في العام 2015، وعاشت صراعاً طويلاً معه ولم تفقد الأمل بالشفاء.

شيلاء سبت: زواجي فشل!
أعلنت النجمة شيلاء سبت أخيراً أنّه خلال العام الماضي كان هناك مشروع زواج من شاب من خارج الوسط الفنّي يحمل الجنسية الكويتية، ولكنّه فشل، من دون ذكر أسباب إضافية تتعلق بالموضوع، منوّهةً بأنّ مسألة زواجها تتركها للقسمة والنصيب، هي التي تحضّر اليوم لعمل تلفزيوني جديد في الكويت. وعلى صعيدٍ آخر، أشارت سبت إلى أنّها مسالمة بطبعها ولا تحب المشاكل، ولم ترفع إلا قضية واحدة طوال حياتها ضد أحد الأشخاص لأنه أساء إليها، ووصفت نفسها بأنّها عفوية وتتصرّف على سجيتها ولا تخفي نوايا سيئة خلف شخصيتها، وأكدت أنّ شكلها ظلمها إذ يعتبر الكثيرون أنّها تحبّ الدلع ولكنّها عكس ذلك تماماً.

ناصيف زيتون بين لندن ومصر وأفريقيا... للمرّة الأولى
أحيا النجم ناصيف زيتون للمرّة الأولى حفلاً ضخماً في لندن بحضور الجاليات العربية ومحبّي الأغنية العربيّة، فقدّم مع فرقته الموسيقيّة باقة من أجمل أغانيه واختتم بأغنية «راجع يتعمّر لبنان» للفنان الكبير الراحل زكي ناصيف، وكانت تذاكر الحفل قد سجّلت نسبة مبيعات عالية جدّاً، وبعد انتهاء الحفل، غادر ناصيف فلحق به معجبوه في مواكب سيّارة هاتفين بأعلى أصواتهم بأغانيه. هذا ويكمل ناصيف جولة حفلاته حول العالم، إذ حطّ رحاله بعد لندن في مصر حيث يلتقي جمهوره المصري للمرّة الأولى في مدينة شرم الشيخ. وبعد ذلك يتّجه للمرّة الأولى أيضاً إلى أفريقيا، لإحياء حفل كبير في أبيدجان في ساحل العاج في 13 نيسان/أبريل، سيتبعه حفل في 30 من الشهر نفسه في برلين في ألمانيا. 

فرح الهادي تفقد جنينها
عبر حسابها على «سناب شات»، أعلنت الفنانة الكويتية فرح الهادي بكلّ أسف وحزن فقدانها جنينها، وذلك بعد اضطرارها للخضوع لعملية إجهاض، إثر تعرّضها لمشاكل واضطرابات في الحمل الذي لم يمضِ عليه سوى فترة وجيزة. ونشرت الهادي مقطع فيديو لها من داخل المستشفى طالبت من خلاله جمهورها بالدعاء لها ولجنينها أن يكونا بخير قبل خضوعها للعملية، وعادت وعلّقت بالقول: «اللّهم لا اعتراض، قدّر الله وما شاء فعل. فرح بخير، الحمد لله على كل حال، لكن خسرنا الجنين، حسبي الله ونِعم الوكيل». وفي سياقٍ متصل، نشر عقيل الرئيسي زوج فرح، فيديو يهدّد فيه عدداً من المتابعين بعد شتمهم زوجته والدعاء عليها، مشيراً إلى أنّ زوجته كانت تنام باكيةً بسبب التعليقات الظالمة والمسيئة إليها.