هذا ما ستقدّمه "شانيل" من ساعات ومجوهرات لهذا العام

03 أبريل 2018

تنشط التحضيرات لمعرض Baselworld18 هذا العام، حيث قدّمت دار شانيل Chanel مؤخراً مجموعة من الساعات النسائية والرجالية الفاخرة التي ستعرض بهذه المناسبة. تعرفوا إليها: 

ساعة PREMIÈRE

خطّت هذه الساعة بتصميمها المميّز الفصل الأول من الحكاية في العام 1987، حيث أبدعت شانيل بأول ساعة مبتكرة بشكل حصري للنساء، وقد استوحي تصميمها من الشكل المثمن لكل من سدادة قارورة عطر N°5 وساحة فاندوم.

وفي الـ 2018، تقدم الشركة ساعة Première Rock Gold، وهي عبارة عن لمسة جديدة على ساعة Première Rock، تم طرحها في سلسلة محدودة الإصدار تضم 1000 قطعة.




ساعة J12

بفضل تصميمها المبتكر من السيراميك الأسود، أصبحت ساعة J12 التي تم إطلاقها في العام 2000، أولى رموز عالم الساعات الراقية في القرن الواحد والعشرين.

وهذا العام تقدم شانيل مجموعة من 12 ساعة فريدة من نوعها، كل منها مزينة بتركيبة مجردة مصنوعة بأسلوب تطعيم السيراميك. وتكون الاثنا عشر قطعة معًا شكلاً متعدد الجوانب، يعرض تصميمًا فنيًا مختلفاً، وتم طرح ساعتين J12 باللونين الأسود والأبيض، مستوحيتين من الرقم 12، في سلسلة محدودة الإصدار من 1200 قطعة لكل لون.



ساعة CODE COCO

تتميّز هذه الساعة بأنها قطعة من المجوهرات، فللوهلة الأولى، يتبادر للذهن إنها سوار يلمع حول المعصم، والملفت ان هذه الساعة تغلق بنقرة واحدة مثل حقيبة 2.55 المبطنة، التي أبدعتها مادوموازيل شانيل في شباط (فبراير) 1955. ويأتي مشبك الحقيبة لتزيين قلب ميناء الساعة.

وتضمّ الساعة حجر ألماس يلمع على ميناء باللون الأسود. أمّا سوارها، فهو خفيف لدرجة تموّجه لأقلّ حركة، فيستذكر بداية هذا التصميم المبطّن. توُشكّل ساعة CODE COCO إشادة لقصّة وأسلوب وإطلالة، وهي تحمل الرموز الدائمة التجدد من شانيل.


ساعة MADEMOISELLE PRIVÉ

تتميز هذه المجموعة من الساعات بموانئها الفاخرة، حركتها الدقيقة، والتقنيات الحرفية المستعملة في تنفيذها، وتكشف كلّها عن آفاق جديدة للتعبير عن مهارة الدار ومدى خبرتها في هذا المجال.

وفي العام 2018 ، تقدم شانيل لأول مرة ساعة Mademoiselle Privé المجهزة بحركة مصنوعة على أعلى مستوى، Camélia Skeleton عيار 2.1. وبتصميم هندسي أنيق لزهرة الكاميليا، هذه الحركة تم رسمها وتصميمها في الدار بواسطة استوديو تصميم شانيل لصناعة الساعات، وتم تطويرها وتجميعها بواسطة المصنع في سويسرا.

وتكتب هذه المجموعة صفحة جديدة في تاريخها الإبداعي وتصبح مثالاً على صناعة الساعات الراقية. ويمكن بالتالي وصفها بقطعة فنية بكل معنى الكلمة بفضل ما تجمعه من مزايا جمالية وتقنية.



ساعة MONSIEUR DE CHANEL

هي الساعة الأولى المصممة خصيصاً للرجال، وتم ابتكارها من شانيل عام 2016، ولاقت رواجاً كبيراً بفضل تصميمها الكلاسيكي الذي جمع بين الطابع القوي العصري المبتكر والغموض.

وفي العام 2018، ترحب شانيل برمز الأسد في المجموعة لتقديم إصدارين من ساعة Monsieur: ساعة جيب فريدة من نوعها مزودة بإصدار جديد من العيار رقم 2، وهو العيار 2.2، وساعة في سلسلة محدودة الإصدار من 5 قطع.