الذهبي يوحّد إطلالات النجمات

ميشال زريق 07 أبريل 2018

قد يكون الأسود ملك الألوان بالنسبة الى الكثيرين، ولكنّ الذهبي يتغلّب عليه في السهرات والمناسبات ومواسم الاحتفالات، فهو يُزيّن إطلالات النساء ببريق الذهب ويُضفي عليها أناقة بأبعاد جديدة، وقد اعتمده عدد من مصمّمي الأزياء والدور العالمية في تصاميم فريدة، سواء على منصّات العروض أو المجموعات الخاصة. واليوم، اخترنا لكِ مجموعة إطلالات لعدد من النجمات العربيات والعالميّات اللاتي تألّقن باللون الذهبي.


النجمة بلقيس فتحي، الحامل اليوم بمولودها الأول، تختار الفساتين الذهبية أو المطرّزة باللون الذهبي في مناسبات وحفلات زفاف عدة تُحييها؛ وقد لفتنا اختيارها في إحدى الحفلات فستاناً ذهبياً من تصميم شادي زين الدين تميّز بقصّته الجميلة وأكمامه الفخمة والتطريزات اليدوية عند الصدر والأكمام. بلقيس بهذا الفستان بدت في غاية الأناقة والجمال، فالقصّة الملكية والياقة العالية أضفتا عليه لمسات شرقيّة مميّزة.

النجمة نيكول سابا، أطلّت ضمن برنامج «ديو المشاهير» بفستان قصير، من تصميم شربل زوي، المعروف بتصاميمه الجريئة والمزينة بحبّات الكريستال والأحجار. وقد أعادتنا نيكول في هذه الإطلالة إلى أجواء حفلات السالسا والرقص، مع الـ Fringe Dress الذهبي ونسّقت معه مجوهرات ماسية.

عارضة الأزياء جيجي حديد، وخلال حضورها حفل توزيع جوائز Glamour’s 2017 Women of The Year Awards، اختارت أن تطلّ بفستانٍ ذهبي من الدانتيل المطرّز ذي الياقة العالية والأكمام الطويلة من تصميم اللبناني زهير مراد، والذي تميّز بتطريزاته، وكان محطّ أنظار الكثيرين من نقّاد الموضة، إذ اعتبروا أنّ حديد ابتعدت من الإغراء في هذه الإطلالة، وكانت في غاية الأناقة.

بأحمر شفاهٍ داكن وشعرٍ منسدل وفستانٍ ذهبي بأكمام طويلة، خطفت النجمة بريانكا شوبرا الأنظار ضمن النسخة الثالثة والسبعين من حفل توزيع جوائز الـ Golden Globes، وجاء اختيارها لفستانٍ من دار «رالف لورين» مناسباً جدّاً لتبدو الأكثر جاذبية على السجادة الحمراء. بعيداً من الشك بالأحجار الكريمة، كان التطريز بالترتر لنقوش بأحجامٍ كبيرة هو ما ميّز الفستان.

ورغم أنّ اختيار النجمة ريهانا للون الذهبي بفستان من دار «ديور» على السجادة الحمراء للنسخة الثانية من حفل Diamond Ball بدا بالنسبة الى الكثيرين غير موفّق، إلّا أنّ الكاب الطويل والقصّات الهندسية التي رافقت الفستان الحرير، أضفت طابعاً فريداً وغريباً على إطلالة النجمة، التي اختارت عقداً من الماس لإكمال إطلالتها.

أمّا النجمة اللبنانية إليسا، فغالباً ما تختار أزياءها بألوان أحاديّة في إطلالاتها، سواء على خشبة المسرح أو لحضور المناسبات العامة، وتتجه نحو القصّات البسيطة والأنيقة، في إطلالات غير متكلّفة، وكانت قد ارتدت مرّات عدة فستاناً ذهبيّاً، سواء في حفل الـ World Music Award فكان حريريّاً، فيما تألّقت بجامبسوت Metallic في إحدى إطلالاتها ضمن برنامج «ستار أكاديمي»، لتكون إحدى آخر إطلالاتها بفستان قصير من توقيع دار Balmain خلال إطلاقها مجموعتها الخاصة من العدسات الطبية، فكان فستانَ كاجوالٍ مريحاً وفضفاضاً، وهذا ما يميّز إطلالات النجمة دائماً.

وعلى السجادة الحمراء في «كان»، مع إطلالة نجمة بوليوود أيشواريا راي، التي اختارت لسنوات متتالية التألّق في ليالٍ مختلفة ضمن المهرجان، بفساتين ذهبية، كان آخرها من تصميم الكويتي علي يونس، العام الفائت، إذ حضرت حفل إطلاق فيلمها مرتديةً فستاناً مع «وشاح» طويل باللون الذهبي، مشكوك ومطرّز ويتوسّطه حزام معدنيّ ذهبي أيضاً، وكانت الإطلالة فعلاً حديث الصحافة الهندية والعالمية، حيث تخلّت عن الأكسسوارات والمجوهرات ليكون الفستان هو القطعة البارزة في طلّتها.

وللون الذهبي أيضاً، حضورٌ في فساتين المخمل الرائجة لهذا الموسم، والتي ستكون رفيقتكِ في السهرات والمناسبات، فيُمكن مثلاً أن تستوحي إطلالتكِ من إطلالة النجمة أدريانا ليما، التي انتقت لإطلالتها في حفل For The Love of Cinema Gala، فستاناً مخملياً باللون الذهبي من تصميم Jason Wu ونسّقت معه حذاء من دار «زانوتي» باللون الأسود.

في فيديو كليب «عايشة على اللي فات»، اختارت النجمة أصالة نصري، وأمام عدسة زوجها المخرج طارق العريان، أن تطلّ بلوك ريترو- قديم، فاعتمدت تسريحة الشعر المتموّج المنسدل على كتفٍ واحدة مع الأكسسوارات الضخمة، وتألّقت بفستان ذهبي من تصميم نيكولا جبران، والذي تتعاون معه أصالة في العديد من إطلالاتها، فهو يُدرك تماماً كيف يُظهرها بصورةٍ مختلفة ومفاجئة في كلّ مرّة، مضيفاً لمساته الخاصة البعيدة من الشكّ والتطريزات البارزة، فيكون التركيز على قصّة الكتفين وطول الفستان، وكذلك القماش المصمّم به.