أسبوع Designers and Brands خلطة آسيوية شرقية مغربيّة بلمسات شبابية

هالة طويل 08 أبريل 2018

احتضنت بيروت، وعلى مدار ثلاثة أيام، أبرز عروض المصمّمين اللبنانيين والعالميين الناشئين ضمن أسبوع Designers and Brands للموضة من تنظيم شركة L.I.P.S Management.


حملَ اليوم الأول العديد من المفاجآت، مع عرض المصمّمة لوانا محفوظ، التي قدّمت مفاهيم جديدة في عالم الموضة حاكت من خلالها المرأة الجريئة والجذابة المستوحاة من لطلات الأساطير القدامى، وقد حضرت رؤية المصمّمة الهندسية في قصّات غير متماثلة اختصرت ذوقها الرفيع ومهاراتها اللافتة. كما حضر «سلطان الطرب» جورج وسوف، عرض أزياء المصمّم السوري فريد أبو دراع، والذي تميزت تصاميمه بقصّات التنانير الضخمة وأخرى بقصّات الحوريات الضيقة، وألق الريش وجاذبيته وفخامة أقمشة الحرير والكريب وفن التطريز.

هذا ولم يكن اليوم الثاني أقل تميزاً، خاصةً أنه شهد عروض العديد من المصمّمين الأجانب، والتي نذكر منها شيذ حسان وزينب شوتاني من باكستان، ورفعت إسماعيل الذي عكس وجهة نظر مستقبلية من خلال تصاميم عصرية سيطرت عليها قصّة الأكتاف الضخمة والكشاكش المستوحاة من ذبذبات الأرض والجاذبية والقفازات والجزمات الجلدية الملونة، كما لم تغب عراقة الحضارات عن مجموعته هذه.

هذا وقد عبّرت لنا المصمّمة شيرين كيروز صاحبة Atelier Fiordelli عن عشقها للأنوثة والإطلالات الرومانسية ضمن إطار عصري متجدد، لذا تنوعت مجموعتها وخاصةً فساتين الأعراس بين تلك القصيرة والطويلة.

أما اليوم الثالث فميّزه عرضا المصمّمين اللبنانيين ماغايا وغارين ديماردجيان؛ حيث أكملت ماغايا مسيرة العديد من دور الأزياء العالمية في قولبة الأزياء النسائية وجعلها أكثر عصريةً تناسب المرأة القوية، فيما نقل غارين الحاضرين إلى أجواء الـ Gothic والألوان الداكنة والتصاميم الحادة تارة والرومانسية تارةً أخرى بقصّات الكشاكش الأنثوية والدراماتيكية بمزيج الألوان الداكنة والأكسسوارات الجلدية.