"جميلات الدراما" يكسرن الهيمنة الذكورية في السباق الرمضاني... من ستتابعون؟

07 أبريل 2018

لم تعد المرأة مجرد "إضافة" إلى ماراثون الدراما الرمضانية، أو إحدى وسائل المساعدة التى تبروز بطل العمل فحسب وإنما نجحت في التحرر من الهيمنة الذكورية، واستطاعت المنافسة على الوصول إلى القمة في أشرس سباق تشهده الشاشة الصغيرة العام الجاري. 

"بني يوسف"

تخوض الفنانة المصرية يسرا، السباق بمسلسل "بني يوسف"، في ثالث ظهور لها على التوالي بالدراما الرمضانية، وتقوم بدور قاضية في المحكمة الدستورية، تحاصرها سلسلة من الأزمات بعد تعرض ابنها لحادث. ويشارك في البطولة شيرين رضا، نجلاء بدر، أحمد حاتم، والعمل فكرة عبدالله حسن، وسيناريو وحوار، أمين جمال، إبراهيم محسن، وإخراج محمد علي. وعلى رغم تعرضها لحادث، ونصيحة الأطباء لها بالراحة، إلا أن يسرا أصرت على استكمال تصوير مشاهد العمل، ليلحق بالسباق الرمضاني.

"لعنة الكارما"

تُعد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، الأعلى أجراً بين النجمات، إذ تقاضت 25 مليون جنيه ما يعادل 1.5 مليون دولار عن مسلسلها الجديد "لعنة الكارما" الذي كان ومازال مهدداً بالخروج من الماراثون الرمضاني، وهو من تأليف تأليف عبير سليمان، وإخراج خيرى بشارة، وفيه تجسد هيفاء دور نصابة.

"أهو دا اللي صار"

تطل الفنانة المصرية روبي، عبر أولى بطولاتها المطلقة في رمضان المقبل، من خلال مسلسل "أهو دا اللي صار"، والذي تتعرض خلاله للمعاناة التي تواجه المرأة الصعيدية. وتجسد روبي دور مغنية استعراضية في القرن الـ19. ويشاركها البطولة محمد فراج، أحمد داود، سوسن بدر، أروى جودة، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حاتم علي.

"ممنوع الاقتراب أو التصوير"

نجحت الممثلة المصرية زينة، في وضع قدمها بالماراثون الرمضاني القادم، في اللحظات الأخيرة، وبينما كانت تستعد لتقديم مسلسل "الصعود إلى الهاوية" المأخوذ من ملفات المخابرات المصرية، قبل أن يتم تأجيله؛ إلا أنها تعاقدت بشكل سريع على بطولة مسلسل "ممنوع الاقتراب أو التصوير" الذي تقدم فيه شخصية فنانة. ويشارك في بطولة المسلسل الجديد فتحي عبد الوهاب، محمد شاهين، مي القاضي، تأليف محمد الصفتي، وإخراج زياد الوشاحي.

"اختفاء"

تبقي نيللي كريم صاحبة الحضور الاستثنائي في دراما رمضان كل عام، وتخوض السباق هذا العام بمسلسل "اختفاء" وتجسد خلاله دور دكتورة جامعية في روسيا، قبل أن تعود إلى مصر لتفاجئ باختفاء زوجها. ويشارك في البطولة هشام سليم، بسمة، ومحمد ممدوح، وهو من تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.

"رسايل"

لم تغب الفنانة المصرية مي عز الدين عن الشاشة الصغيرة منذ عام 2013، سوى العام الماضي فقط، قبل أن تقرر العودة مجدداً بمسلسل "رسايل" وتقدم فيه شخصية فتاة كلما تحلم بشئ يتحقق. ويشارك في البطولة خالد سليم، رزان مغربي، عبد الرحمن أبو زهرة، وهو تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج إبراهيم فخر.

"مليكة"

وتنافس الممثلة المصرية دينا الشربيني كبطلة للمرة الأولى بمسلسل "مليكة" والذي يتناول قضية الإرهاب ومحاولات تدمير المجتمعات العربية. ويشارك في بطولته مصطفى فهمى، صفاء الطوخى، ياسر على ماهر، عمر السعيد، محمد شاهين، رامز أمير، أحمد العوضى، محمد حمدى، وهو قصة أحمد طاهر ياسين، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج شريف إسماعيل، وإشراف عام على الإخراج أحمد نادر جلال.

"ضد مجهول"

تحاول غادة عبد الرازق، استعادة توهجها، الذي خفت، ويعد تواجدها هذا العام العاشر على التوالي، وذلك من خلال مسلسل "ضد مجهول"، وفيه تجسد دور موظفة في بنك، تنفصل عن زوجها، وتتعرض ابنتها للاغتصاب، فتتغير دفة الأمور في حياتها. ويشارك في البطولة روجينا، حنان مطاوع، فراس سعيد، تأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت.

"عزمي وأشجان" 

تعود إيمي سمير غانم بعد أن غابت العام الماضي، بمسلسل "عزمي وأشجان" أمام زوجها حسن الرداد، وتدور أحداثه حول زوجان يقومان بتشكيل عصابة للنصب، ويتعرضان لمطاردة الشرطة للقبض عليهما. ويشاركهما البطولة سمير غانم، نسرين أمين، رجاء الجداوى، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، والمطرب الشعبى محمود الليثي، وهو من تأليف أحمد محي، ومحمود محمدي، وإخراج إسلام خيرى.

"المراَة السوداء"

تتشارك شيري عادل البطولة مع شريف سلامة في مسلسل "المراَة السوداء"، وتجسد خلاله دور فتاة مسيحية تقع في أسر تنظيم داعش الإرهابي. ويشارك في البطولة عائشة بن أحمد، هاني عادل، يسرا المسعودي، وهو من تأليف الإخوة محمد، شيرين وخالد دياب، ومن إخراج محمود كامل.


نقلاً عن "شبكة الحياة الإجتماعية" بقلم وائل عبد الحميد