قيل وقال

بالفيديو - لن تصدقوا ماذا فعل شاب مصري ليشجع المنتخب في المونديال

09 أبريل 2018

بسبب حبه للمنتخب الوطني في كرة القدم، قبّل المغامر المصري محمد نوفل (24 عاما) والدته في ميدان التحرير بوسط القاهرة مودعاً إياها في بداية رحلة يتجه خلالها إلى روسيا لتشجيع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم.



ويأمل الشاب أن يصل إلى موسكو بعد رحلة يقطع خلالها نحو 5 آلاف كيلو متر بدراجته على مدى 65 يوماً لكي يشاهد أول مشاركة لمصر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ 28 عاما. 

وقال نوفل لتلفزيون "رويترز": “وصلنا نويبع، آخر محطة لي في مصر، ومنها إن شاء الله هيكون فيه عبارة لمدينة العقبة بالأردن، وأرجع أكمل تاني بالعجلة من مدينة العقبة ولحد عمان. من عمّان هيكون فيه طيارة من خلالها هاعدي سوريا، طبعا للظروف الأمنية الموجودة فيها، تنزلني الطيارة مدينة صوفيا في بلغاريا. وأرجع أكمل تاني بالعجلة منها إن شاء الله لحد موسكو، خلالها هأمر على رومانيا، مولدوفا، أوكرانيا، والنهاية هتبقى روسيا. إن شاء الله الطريق متوقع حوالي خمسة آلاف كيلو (متر)”.

وحزم نوفل على دراجته قطع غيار وهاتفاً محمولاً إضافياً وبطاريات ومعدات تخييم. وإضافة إلى خيمته سيقيم نوفل في نُزل عندما يعثر على أي منها كما سيعتمد على كرم غرباء بمنحه فرصة للمبيت عندهم لمدة ليلة.

ورافق نوفل مجموعة من راكبي الدراجات والأصدقاء عندما بدأ رحلته يوم السبت ويأمل أن يساعده كثيرون طول الطريق.

يذكر أن آخر مرة شارك فيها المنتخب المصري في كأس العالم عام 1990 في إيطاليا.