كتاب يحتفي بشعر المرأة

فاديا فهد, شِعر, بريطانيا, سلمى المصري, يوم المرأة العالمي, فرنسا, ألمانيا, كوريا الجنوبية, شاعرة, قصائد, انكلترا, الهند, كندا حنا, دانمارك, أوستراليا, نيوزيلندا, جنوب أفريقيا , فيليبين

27 أبريل 2009

الكاتب: كايت روجرز وفيكي هولمز

الكتاب: Not A Muse

عن دار: Haven Books

أطلقت دار Haven Books للنشر كتاباً باللغة الإنكليزية تحت عنوان Not A Museيحتفي بشعر المرأة، ويتضمن قصائد ملهِمة لمئة شاعرة معاصرة من ثقافات ودول مختلفة، هي: فرنسا وبريطانيا وألمانيا وأوستراليا وكندا والدانمارك والنروج ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا وكوبا وهونغ كونغ وكوريا والهند واندونيسيا والفيليبين وغوام ومصر ولبنان. الكتاب الذي حرّرته كايت روجرز وفيكي هولمز يقع في ٥١٦ صفحة، نزل الى المكتبات في الثامن من آذار/ مارس ٢٠٠٩، لمناسبة يوم المرأة العالمي، وخرج بأنطولوجيا شعرية غنيّة تضمّ بين دفّتيها أفكاراً وصوراً وعطاءات لامرأة القرن الحادي والعشرين. وسيُعتمد الكتاب مرجعاً انغلوفونياً أكاديمياً في عدد من جامعات هونغ كونغ وبريطانيا وغيرها.
وقد كتب الناقد ستيفن ماكارتي في صحيفة South China Morning الصينية الصادرة بالإنكليزية: «المرأة مبدعة، عاشقة، مناضلة من أجل الحرية، مستكشفة، ربّة عائلة، صانعة أساطير... لا أحد أقوى من امرأة عادية، كما تثبت مجموعة القصائد المؤثّرة هذه والتي يتضمنها كتاب Not A Muse».
تجدر الإشارة الى ان الشاعرة فاديا فهد اختيرت لتشارك في الكتاب بثلاث قصائد هي: «رجل النار» و«أسرارهنّ» و«وردة».