خطوات بسيطة تعزز جاذبية عينيك وسحر نظراتك

مي غلاييني 28 أبريل 2018

مع بداية كل موسم، يسعى خبراء التجميل لدى شركات الماكياج العالمية لابتكار إطلالات جديدة مشرقة وجذابة، تبهر العقول وتجذب الأنظار بروعتها وإشراقها. وهذا الموسم لا يشكل استثناءً بتاتاً، إذ تألقت العارضات خلال عروض الأزياء العالمية لربيع وصيف 2018 بإطلالات زاهية تحتضن براعم الطبيعة الناعمة وخصوصاً ماكياج العيون الذي طغت عليه ظلال العيون الدافئة التي اعتمدها الخبراء لمنح العارضات أناقة راقية وجاذبية آسرة تتماشى بتناغم تام مع التصاميم الرائعة. ولكن اقتناء المستحضرات الجديدة وحده ليس كافياً لمنحك التألق الذي تحلمين به إذا لم تختاري منها الألوان والتركيبات الأنسب للون بشرتك ونوعيتها، وإذا لم تكوني تعرفين أصول تطبيق الماكياج، وخصوصاً خطوات ماكياج العيون الصحيحة. إليك الخطوات الصحيحة لوضع الماكياج واختيار الألوان الملائمة لبشرتك والتركيبة المثالية من مجموعات الماكياج الجديدة لهذا الموسم.

اختيار ظلال العيون

يعتبر اقتناء ظلال العيون بالملمس واللون المناسب لكل بشرة من أهم خطوات الماكياج الجذاب، خصوصاً مع توافر الكثير من الخيارات من حيث اللون والتركيبة مع بدء كل موسم. فألوان ظلال العيون المناسبة والتركيبات المثالية تلعب دوراً مهماً في إبراز جمال عينيك وجاذبيتهما، لذا نقدّم لك هذا الدليل عن كيفية اختيارها:

تناغم الألوان

العيون الزرقاء: اختاري لها الألوان الناعمة والطبيعية كالمرجاني والبيج الفاتح لإبراز سحر لونها الأزرق، وتجنّبي الماكياج الدخاني بالألوان الداكنة التي تزيد من شحوب بشرتك.
العيون البنية: تليق بالعيون البنية كل ألوان الماكياج وتزيدها جاذبيةً، فلا داعي أبداً للتردد عند اقتناء ظلال العيون لعينيك البنيتين.
العيون الخضراء: اختاري لعينيك الخضراوين البنفسجي والبني الباهت.
العيون الرمادية: لعينيك الرماديتين، استعيني بالظلال الدخانية من الرمادي والأزرق والفضي.
العيون العسلية: تعتبر الألوان المعدنية والباستيل مثالية للعيون العسلية إذ تبرز جاذبية لونها، وتحديداً اللون الزهري الناعم والنحاسي والذهبي.

تركيبة مثالية

بعد اطّلاعك على الألوان الفضلى من ظلال العيون لتجميل عينيك، اختاري الآن التركيبة الغنية بلون كثيف منها والناعمة الملمس للحصول على نظرات دراماتيكيّة آسرة. ولنتيجة مثالية، اختاري ظلّين من اللون نفسه، أحدهما فاتح للجفن والآخر داكن لطيّة الجفن. ولتعزيز إشراق محيط عينيك، ننصحك باقتناء ظلال العيون اللؤلؤية المعزّزة للإشراق لاستعمالها تحت الحاجب مباشرة. أما نصيحة الخبراء لك قبل البدء بتجميل عينيك، فهي مدّ القليل من المستحضر التمهيدي الخاص بالعينين لتعزيز ثباته وتسهيل مزجه.

طريقة تنفيذ ماكياج العيون كالمحترفين

من أهم خطوات الماكياج الناجح، تطبيق ظلال العيون بحرفيّة، واستخدام الفرشاة الخاصّة بدقة، وعدم التسرّع في وضع الماكياج أو الاستعانة بالفرشاة الخاطئة، لتجنب الحصول على مظهر غير جذاب لظلال العيون، والأهم من ذلك كلّه اعتماد الرسم المناسب لشكل عينيك. لذا، نقدم إليك هذا الدليل عن الطريقة المثالية لتوزيع ظلال العيون بحسب شكل العينين.

العيون اللوزية

تعتبر العيون اللوزية من أشكال العيون المثالية، إذ يلائمها تقريباً مختلف أشكال الماكياج وتليق بها كلّ أنواع ظلال العيون وألوانها. كما تناسب هذه العيون الحواجب العريضة لأنها تبرز جمالها وتزيدها حجماً.

العيون المتباعدة

قاربي بين عينيك المتباعدتين من طريق تلوين الزاوية الداخلية بظلالٍ داكنة كالبني أو الرمادي أو الكحلي، وتلوين الزاوية الخارجية بالألوان الفاتحة كالبرونزي والذهبي والزهري والأزرق. حدّدي خط رموشك العلوي بالكحل المائي الأسود مع الحرص على أن يكون رفيعاً عند الزاوية الداخلية ويزيد عرضه تدريجاً حتى الزاوية الخارجية.

العيون المتقاربة

الماكياج الذي يناسب العيون المتقاربة هو الظلال الفاتحة عند زاوية العين الداخلية مع تحديد الزاوية الخارجية بالظلال الداكنة كالأسود أو الكحلي أو البنفسجي أو الأخضر لزيادة المساحة بين عينيك.

العيون البارزة

خفّفي من حدّة العيون البارزة والكبيرة من خلال تكحيل الجفن الداخلي لعينيك بالكحل الأسود وباستعمال الظلال الداكنة على الجفن المتحرك، إضافة إلى تحديدها بالكحل المائي بدءاً من منتصف العين حتى زاويتها الخارجية لمنحها عمقاً طبيعياً يحدّ من بروزها بشكل جذاب.

العيون الحزينة

هي التي تبدو كأنها منحنية الى الأسفل. عزّزي جاذبية عينيك إذا كانتا على هذا النحو باستعمالك ظلال العيون الداكنة لتلوين جفنك المتحرك، وكحّلي خط الرموش العلوي بالكحل المائي الأسود الممدود نحو الزاوية الخارجيّة، إضافة إلى تحديد خط الرموش السفلية أيضاً. ولا تنسي استخدام الماسكارا لتوسيع نظراتك وفصل الرموش عن بعضها البعض.

العيون الغائرة

وزّعي ظلال العيون فوق الجفن العلوي للعين، وابسطي اللون الداكن على الجفن المتحرك، مما يبرز عينيك بشكل جذاب. 

العيون الصغيرة

هي من أكثر أشكال العيون صعوبةً عند وضع الماكياج وأدقّها، إذ يتغير شكلها مع أي تغيير يطرأ على شكل الماكياج أو لون الظلّ. لتجميل عينيك الصغيرتين، ننصحك بالابتعاد التام عن الظلال الداكنة، وتكحيل الجفن الداخلي للعين بقلم الكحل الأبيض واعتماد الظلال الفاتحة الناعمة كالعاجي أو الأبيض أو الأزرق الفاتح على الجفن المتحرك مع رسم خط رفيع من الكحل المائي عند آخر العين لزيادة حجمها وتعزيز جاذبيتها. لا تنسي استعمال الماسكارا لمنح عينيك بعداً إضافياً جذاباً.
العيون المستديرة

يطغى الشكل الدائري على هذه العيون ويكون امتداد الحاجبين عادة قصيراً. لذا، ابسطي الظلال المتوسطة والداكنة عند وسط الجفون لتضييقها، واستخدمي الظلال اللامعة أو المضيئة عند الزاوية الخارجية للعين. وأخيراً، تأكّدي من تغليف رموشك بالماسكارا لتعزيز طولها عند الزاوية الخارجية، مما يضفي سحراً وجمالاً على عينيك.